| ]

فيديو إتصال هاتفي لقناة الجزيرة يهدد الأقباط والكنائس والبابا تواضروس وشيخ الأزهر
...تابع القراءة

| ]

عــاجــل .. عاهل السعودية يحبط مؤامرة"دولية"لاغتيال السيسي
https://i1.ytimg.com/vi/u7CgOb6kyWg/mqdefault.jpg
 
...تابع القراءة

| ]

فيديو ::: قنبللللللله وشوف يبقا مين هو الفريق السيسى وتحليل نفسى وهو ده الشخص المناسب اللى يمسك البلد
http://i1.ytimg.com/vi/5TgxfFLkbSw/mqdefault.jpg?v=51f7d2bb
...تابع القراءة

| ]


 
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعى
...تابع القراءة

| ]

http://www.alnaharegypt.com/upload/press/13/07/30/13751616506862.jpg
لمشاهدة الفيديو اضغط هنــا
القت قوات الامن منذ قليل القبض علي رئيس حزب مصر القوية والقيادي السابق بجماعة الاخوان المسلمين , وجاري التحقيق معه بتهمة اهانة مؤسسات الدولة .
...تابع القراءة

| ]

مفاجأة .. معتصمو رابعة يثورون ضد صفوت حجازي : مبناخدش منه غير كلام
سادت حالة من الغضب وسط متظاهري رابعة العدوية عقب توالي التصريحات والدعوات التي لا يتحقق منها شئ التي يدعيها الدكتور صفوت حجازي، وخاصة بعدما وقع بينهم أمس ما يقرب من 130 ضحية بحسب المستشفى الميداني برابعة العدوية ووقوع آلاف الإصابات بالخرطوش.

وأعلن عدد من معتصمي رابعة العدوية استنكارهم لأحاديث حجازي ووعوده التي كان آخرها إن الرئيس المعزول محمد مرسي سيحضر بينهم في اعتصام رابعة اليوم الأحد .

وقال حسن الشوال أحد المعتصمين لـ "النهار" إن حجازي خاصة وغير باقى القيادات الإخوانية تعودنا منه على الكلام والحديث المرتب الذي لا يسمن ولا يغني من جوع.

وكان صفوت حجازي، قد أعلن من أعلى منصة رابعة العدوية، إن الرئيس المعزول محمد مرسي سيكون وسط المتظاهرين باعتصام رابعة العدوية، كما ناشد حجازي في كلمته، مؤيدي الرئيس بالصمود والثبات والتفاؤل.
...تابع القراءة

| ]

http://www.annabaa.org/nbanews/2009/05/Images/032.jpg
 قال محمود بدر المتحدث الرسمي لحملة تمرد أن الحملة ترفض بأى شكلاً من الأشكال عودة حالة الطوارئ أو إدارة مكافحة النشاط الدينى والسياسى بوزارة الداخلية.

وأضاف فى تصريحات صحافية :"الحملة وإن كانت تدعم خطوات الدولة وأجهزتها فى مكافحة الإرهاب، إلا أنها سبق وأن أكدت أن هذا الدعم لا يشمل أى إجراءات استثنائية أو مناقضة للحريات العامة وحقوق الإنسان.
وأشار بدر إلى أن الحركة تلقت بمزيد من القلق تصريحات وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والتى أكد فيها أمس عن عودة إدارات مكافحة التطرف ورصد النشاط السياسى والنشاط الدينى. وهى الإدارات التى تم إلغاؤها بعد ثورة 25 يناير مطالبا بتفسير لهذا الكلام.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - تمرد ترفض عودة إدارة مكافحة النشاط "الدينى والسياسى"..وتطالب "الداخلية" بتفسير فوري
...تابع القراءة

| ]

http://watantoday.net/resources/images/05_07_2013_38216543818_40309.jpg
طالبت حركة شباب 6 إبريل, جبهة "أحمد ماهر" بإقالة وزير الداخلية ومساعديه, وذلك على خلفية أحداث طريق النصر التى وقعت فجر أول أمس الجمعة مخلفة عشرات الضحايا ما بين قتيل وجريح، متقدمة بخالص العزاء لأهالى الضحايا الذين سقطوا.

وصفت الحركة فى بيان لها اليوم الأحد تلك الأحداث بكونها "مذبحة جديدة" تلطخ فيها النظام الانتقالى المؤقت بدماء المصريين التى مازالت تسيل فى كل مكان فى مصر بلا توقف، على حد نعبيرها.

وأضاف البيان:" ندين العنف والإرهاب من الجميع.. السلطة قبل المعارضين، الذين لابد أن تكفل الدولة لهم الرعاية والحماية، وليس القمع والقتل وتتحمل الداخلية وقوات الجيش المنتشرة فى المحافظات والرئيس المؤقت وقيادات الإخوان المسئولية عن كل نقطة دم سالت وسوف تسيل".

وطالبت الحركة فى بيانها جميع الأطراف التوقف عن العنف وعدم إعطاء غطاء رسمى أو شعبى له، كما طالب النظام الانتقالى إثبات جديته فى الالتزام بخارطة الطريق, مضيفا "مع استمرار بحور الدماء لا يوجد شرعية لرؤساء أو وزراء ولا زعماء أو قيادات، ولا يوجد أصدق من الدماء لعنتها ستطارد الجميع".

شددت الحركة على ضرورة وقف خطاب الكراهية والتحفيز الإستقطابي من جميع الأطراف الذى يعصف بمقدرات الوطن، مؤكدة أنها ستعمل جاهدة مع القوى الوطنية المخلصة على إيقاف نزيف الدم.

وطالبت الحركة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الرئيس المؤقت عدلى منصور و حكومته الإنتقالية المؤقتة بعدة إجراءات اعتبرتها تأتى درءاً للدم المسال و حفاظاً على ما تبقى من وحدة هذا الوطن وبثاً للطمأنينة نحو حيادهم وجديتهم فى تنفيذ خارطة الطريق المعلنة.

وتصدر تلك الإجراءات إقالة وزير الداخلية معتبرة أن يديه ملطخة بالدماء منذ كان وزيراً لداخلية الرئيس المعزول، وإصدار توجيهات بإلقاء القبض على قيادات الإخوان المحرضة على العنف وتقديمهم للمحاكمة جراء أحداث أول أمس بالقاهرة والإسكندرية وسيناء.

كما طالبت "6 إبريل " بتشكيل لجنة تقصى حقائق للبحث فى أسباب استخدام القوة المفرطة فى فض مسيرة أو اعتصام المنصة، والبدء فى إرسال رسائل طمأنة و محاولة التواصل مع مؤيدى المعزول سعياً نحو فض اعتصامهم بشكل سلمى بدون إراقة مزيد من الدم المصرى.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - "6 إبريل" تدين أحداث طريق النصر وتطالب بإقالة وزير الداخلية والقبض على قيادات الإخوان

...تابع القراءة

| ]

 http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2013/07/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%B6%D8%A7%D9%88%D9%8A.jpg
الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يطالب المسلمين في كل أنحاء العالم، أن يأتوا إلى مصر، محدداً المسلمين في “أندونسيا وبنجلاديش والسنغال وماليزيا ونيجريا وباكستان والهند والصومال والعراق وإيران وليبيا وتونس وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن”، ودعاهم ليكونوا شهداء في مصر، فالله سيسألهم يوم القيامة هل رأيتم هذه المذابح الوحشية ولم تفعلوا شيئا”.
كما طالب القرضاوي جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة الأمم المتحدة والاتحاد الإفرقي ومجلس الأمن الدولي، إلى اتخاذ موقف حاسم مما يحدث في مصر الآن، وأن تدعم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، وتتدخل في شؤون مصر الداخلية.
...تابع القراءة

| ]

http://www.january-25.org/images/posts/286663_Large.jpg
كشفت تدوينة عن تناقض أفعال القيادى الإخوانى محمد البلتاجى عن تعليقه على أحداث النصب التذكارى أمس، وأحداث ما قبل عزل مرسى حينما كانت الإخوان تتولى السلطة، كان قد أرسل فيها القيادي بجماعة الاخوان المسلمين رسالة إلى وزير الداخلية فى تاريخ 26 يناير 2013 يستنجد به لفض الاعتصامات التى تهدد أمن المدن والسكان ومواجهة كل من يقطع الطريق ومعاقبته وإعلان حالة الطوارئ واذا ما فعل ذلك سيحاسبه الله والتاريخ والشعب لعدم مقدرتهم على حفظ ارواح المواطنين ومعتبرا بذلك واجب وطني لا علاقة له باى خلاف سياسي.
وأشار البلتاجى، عبر صفحته على "فيس بوك"، من خلال تدوينة قديمة، قال فيها: السيد رئيس الجمهورية..السيد رئيس الوزراء..السادة وزراء (الدفاع والداخلية ).. ماذا تنتظرون أن يحدث أكثر من ذلك حتى تتدخلوا (بكل قوة وحسم )لمنع قتل المواطنين ووقف حرق المنشآت وانهاء قطع الطرق والكباري والأنفاق وتوفير أمن المدن والسكان".
وأضاف فى رسالته قائلا: "واجبكم التدخل الفوري لمواجهة تلك البلطجة بكل الوسائل المشروعة التي كفلها الدستور والقانون بما في ذلك اعلان حالة الطوارئ (الموقوتة بالزمان والمكان والأسباب)اذا اقتضت الظروف".
وتابع قائلا: "سيحاسبكم الله والتاريخ والشعب اذا وقفتم دون مواجهة (حاسمة) لجرائم القتل والحرق والنهب والقطع.. مهمتكم الأولى أمام الله والشعب حفظ ارواح الناس وتحقيق آمنهم .
وواصل رسالته قائلا: "أظن أن هذا الواجب هو محل اجماع شعبي ولا علاقة له بالخلاف السياسي او الاختلاف في تقدير الموقف الوطني ولا علاقة له كذلك بحقوق التظاهر والاعتصام والاحتجاج السياسي ( السلمي )

الفجر
...تابع القراءة

| ]

http://www.january-25.org/images/posts/286665_Large.jpg
ترددت أنباء عن إلقاء القبض على المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع أثناء سيره على الطريق الدائري المؤدى إلى القاهرة الجديدة.

وذكرت مصادر أمنية في تصريحات خاصة لـ«التحرير» أنه قد قامت إحدى أكمنة الشرطة بالاشتباه في سيارة موتى كانت على الطريق في الساعة الثالثة والنصف صبح اليوم وبتفتيشها وجدوا المرشد متخفي في كفن الموتى فتم إلقاء القبض عليه.
...تابع القراءة

| ]

http://www.january-25.org/images/posts/286681_Large.jpg
أجرى وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل اتصالا مع نظيره ‏المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي الليلة الماضية حث فيه على ضبط النفس خلال هذه ‏الفترة الصعبة التي تمر بها مصر، كما أعرب عن قلق بلاده العميق إزاء الوضع الأمني ‏وأعمال العنف الأخيرة في البلاد.‏

جاء ذلك في بيان صحفي للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جورج ليتل الليلة الماضية ‏أوضح فيه أن الولايات المتحدة تعتقد أن المرحلة الانتقالية الحالية بحاجة إلى أن تتسم باشتمال ‏الجميع، وأن تتجنب فيها السلطات تسييس عمليات الاعتقال والاحتجاز، وأن تتخذ خطوات ‏لمنع وقوع المزيد من إراقة الدماء والخسائر في الأرواح.‏


وقال ليتل في البيان: "من صالح الشعب المصري في الأجلين القصير والطويل تجديد طريقه ‏نحو التحول الديمقراطي، والتأكيد على التسامح عبر الطيف السياسي".‏


صدى البلد
...تابع القراءة

| ]

http://www.january-25.org/images/posts/286680_Large.jpg
شباب الجماعة المقبوض عليهم: تلقينا أوامر من القيادات بقتل متظاهري المقطم.

كما رفض خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، المحبوس حاليا بسجن طرة، أمس، استكمال النيابة العامة التحقيقات معه في قضية قتل متظاهري المقطم، بزعم أنه لن يمثل أمام مندوبي النيابة الموكلين من المستشار هشام بركات، النائب العام الحالي، لعدم اعترافه به، وأن المستشار طلعت عبد الله، النائب العام السابق، هو الممثل الشرعي للنيابة.


التحرير
...تابع القراءة

| ]

عاجل,من,مصدر,أوامر,بالقبض,على,جميع,قيادات,الجماعة,خلال48ساعة , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عاجل من مصدر أوامر بالقبض على جميع قيادات الجماعة خلال48ساعة
أكد مصدر سيادى للدستور، أن طلب السيسى من الشعب تفويضه لمقاومة الإرهاب لم يكن عفويا، خاصة أنه يملك ذلك الأمر وفقا للإعلان الدستورى الجديد، ولكن كانت مطالبة السيسى للشعب بالنزول لأنه قرر إلقاء القبض على كل قيادات الجماعة التى لم يلقَ القبض عليهم حتى الآن فى وقت زمنى أقصاه 48 ساعة.
بالإضافة إلى عزمه القبض على قيادات حماس أيضا وعلى رأسهم موسى أبو مرزوق وممتاز دغمش بالإضافة إلى أنه سيقوم بعمليات عسكرية موسعة يحتاج فيها الجيش أن يملأ الشعب المصرى الميادين كما حدث فى تظاهرات 30 يونيو نظرا للضغوط الدولية على الفريق السيسى بعدم القبض على قيادات الجماعة وعدم فض اعتصام رابعة، ولاسيما من قبل الولايات المتحدة.
وشدد المصدر على ضرورة استجابة كل الشعب المصرى لدعوة الفريق السيسى حتى ينتهى الاحتلال الإخوانى والإرهاب بمصر وحتى تعود مصر إلى طبيعتها بلدا آمنا مطمئنا , مشيرا إلى أنه يفضل أن ينزل الجميع ويملأ الميادين قبل 4 عصرا وهى ساعة الصفر التى حددها الفريق السيسى.


مصدر الدستور
...تابع القراءة

| ]

http://y7cdn.com/images/NewsPics/large/372013171297.jpg
(رويترز)
رغم أن الجيش المصرى عزل شقيقه لا يضمر سيد مرسى أى ضغينة للقوات المسلحة.وقال سيد وهو جالس فى بيته البسيط الذى علقت على أحد جدرانه صورة للرئيس الإسلامى المعزول محمد مرسى بجوار آية قرآنية موضوعة فى إطار "ثقتى فى الجيش بلا حدود".

وأضاف "أنا صابر وهو أيضا" مشيرا إلى شقيقه الأكبر الرئيس المعزول.

وتابع قوله "علمنى أنه عندما يضايقنى أحد.. لا تعاديه.. لا ترد بغضب".

وتعكس الآراء فى قرية العدوة التى تقيم بها أسرة مرسى فى محافظة الشرقية مشاعر كثير من المصريين تجاه الجيش، وهى أنه رغم كون قادته غير معصومين من الخطأ إلا أنه كمؤسسة قادر على تحقيق قدر من الاستقرار والأمن فى بلد أتعبته الفوضى السياسية.

وتشير حقول الأرز والذرة والطرق الترابية فى العدوة إلى عالم مختلف تماما عن القاهرة حيث الشوارع مزدحمة ومليئة بالتلوث، رغم أن القرية التى نشأ بها مرسى وأخوته فى دلتا النيل لا تبعد عن العاصمة سوى أقل من مسيرة ساعتين بالسيارة.

ودرس مرسى وهو ابن لفلاح فى القاهرة وفى لوس أنجلوس قبل أن يترقى فى صفوف جماعة الإخوان المسلمين، التى دفعته ليصبح أول رئيس منتخب بشكل حر فى مصر العام الماضى إلى أن عزله الجيش فى الثالث من يوليو الحالى.

ولا يزال اثنان من أشقائه هما سعيد وسيد يعيشان فى العدوة، وفى حين سافر سعيد للقاهرة للانضمام إلى آلاف المعتصمين الإسلاميين المطالبين بعودة مرسى لمنصبه بقى سيد فى هذه القرية الهادئة.

ويفرق سيد الذى يقص شعره ويطلق لحية قصيرة على غرار الرئيس المعزول، بين قادة الجيش الذين يلومهم على الإطاحة بأخيه والجيش نفسه الذى لا يزال مصدر فخر هائل.

وقال بينما كان جالسا على وسادة على حصيرة من البلاستيك "الجيش هو أهم حاجة فى هذا البلد، الجيش خط أحمر بالنسبة للمصريين، إذا ارتكب أحد فى الجيش أخطاء فهذه مشكلة، لكننا بشر وكلنا نخطئ".

وأمام المسجد الكبير فى القرية عكست تعليقات رجال يرتدون جلابيب طويلة لدى خروجهم بعد صلاة الظهر مشاعر مشابهة، وقال فلاح يدعى على إبراهيم "الجيش ليس هوالسيسى".

وأضاف "الجيش هو ابنى وأخى وعمى، الجيش ملك لنا كلنا.. مكون منا".

وينسب سيد الفضل للجيش فى غرس القيم التى تساعده فى مواجهة هذه الفترة العصيبة، ويتحدث بإعجاب عن خدمته العسكرية الإلزامية فى 1983 و1984 ويقول إن الجيش يمنح المصريين إحساسهم "بالرجولة".

وقال "الجيش يعلم أبناء مصر كيف يعملون وكيف يفكرون، تتعلم ماذا تفعل عندما تكون فى مكان صعب وعندما تواجه موقفا صعبا".

وصوت سكان العدوة البالغ عددهم نحو خمسة آلاف نسمة بأغلبية كاسحة لصالح مرسى فى الانتخابات بخلاف باقى محافظة الشرقية التى تنتمى إليها القرية والتى صوتت الأغلبية فيها لمنافسه.

ورغم أن التعاطف فى القرية لا يزال واسعا مع مرسى الذى زارها مرتين خلال رئاسته للبلاد، هناك أيضا انتقادات لجماعة الإخوان المسلمين التى ينتمى إليها.

وقال إسماعيل محمد الصديق (43 عاما) وهو فلاح وأب لثلاثة أبناء ويتكسب قوته أيضا كعامل بناء "هو ابن قريتنا، نعلم أنه رجل صالح".

وأضاف "مشكلته أنه وضع الإخوان المسلمين فى كل مقاعد السلطة وهذا أغضب الناس".

وقال "مرسى أوغير مرسى.. كلنا نريد شخصا يصلح البلاد.. يجعلها أفضل وليس أسوأ".

وفى الشارع الذى يوجد به المسجد قالت امرأة تبيع الزيتون والليمون المخلل والبصل إنها تخشى على مصر فى وقت قتل فيه زهاء 200 شخص فى أعمال عنف منذ الإطاحة بمرسى.

وقالت سحر إبراهيم (38 عاما) وهى تهدهد طفلها الصغير "لازم الإخوان المسلمين يرحمونا ويتركوا الجيش يقوم بواجبه، أخذوا فرصتهم ولم يقدروا على فعل شىء".

وأضافت "كل يوم ناس تموت، يجب أن يتولى الجيش المسؤولية لحماية البلاد ولتستقر الأوضاع ليعيش الناس فى أمان".
...تابع القراءة

| ]

أصدر المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد على ، بياناً منذ قليل حول المظاهرات المقررة غداً تحت عنوان "لا للإرهاب" ، متابعاً فى ضوء متابعة تطورات المشهد السياسى الحالى وقبيل فعاليات التظاهر السلمى بميادين مصر باكر الجمعة الموافق 26 يوليو - تؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة على الثوابت الآتيـــة :
جاءت دعوة السيد الفريق أول / عبد الفتاح السيسى أمس إستكمالاً لمسيرة ثورة 30 يونيو المجيدة والتى إستمدت شرعيتها من إرادة الشعب المصرى العظيم وهو صاحب الحق الأصيل والمصدر الوحيد للسلطات ،وتمثل الدعوة للنزول باكر الجمعة إستدعاءً للمشهد الثورى التاريخى لشعب مصر والذى طالما ما أبهر العالم بعبقريته وتطلعاته المشروعة نحو التغيير والإصلاح والديمقراطية بكل سلمية ورقى وتحضر ، بعد أن بذل البعض جهوداً كبيرة ليثبت للعالم عكس ذلك ، وأن يمحو من الذاكرة هذه المشاهد المهيبة لشعب عبقرى يستحق إحترام طموحاته وتطلعاته نحو تحقيق الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية والعدالة الإجتماعية .
واردف البيان : لم تحمل دعوة القائد العام للقوات المسلحة تهديداً لأطراف سياسية بعينها ، بل جاءت كمبادرة وطنية لمواجهة العنف والإرهاب الذى لا يتسق مع طبيعة الشعب المصرى ويهدد مكتسبات ثورته وأمنه المجتمعى ، ولكى يعلم دعاة العنف والإرهاب أن لهذا الشعب العظيم جيشاً وشرطة قادرين على حمايته .
واستكمل : جاءت دعوة القائد العام للقوات المسلحة لإستكمال جهود مؤسسة الرئاسة للمصالحة الوطنية والعدالة الإنتقالية لتحقيق خارطة المستقبل كأحد مكتسبات ثورة 30 يونيو المجيدة ، وتؤكد المؤسسة العسكرية مجدداً على أن المصالحة الوطنية وتحقيق العدالة الإنتقالية هما السبيل الوحيد لعبور مصر من تلك المرحلة الدقيقة إلى بر الأمان دون إقصاء أو تحييد لأى تيار أو فصيل أياً ما كان .

وأشار الى أن حرية التعبير عن الرأى فى إطار سلمى حق مكفول لجميع المصريين ، تحميه القوات المسلحة والشرطة المدنية وتوفر له التأمين الكامل ، وتتعهد المؤسسة العسكرية بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية فى إطار المسئولية الوطنية تجاه الشعب المصرى العظيم بحماية المتظاهرين السلميين فى كافة ربوع الوطن العزيز، ومن هذا المنطلق تجدد المؤسسة العسكرية تحذيرها من الإنحراف عن المسار السلمى لأعمال التظاهر ، أو اللجوء إلى أى مظهر من مظاهر العنف أو الإرهاب والذى سيتم مواجهته بكل حسم وقوة وفقاً لمقتضيات القانون الصارم فى ذات الشأن .

وتناشد مختلف القوى والتيارات السياسية البعد عن أعمال الإستفزاز والإلتزام بضوابط التعبير السلمى عن الرأى .


...تابع القراءة

| ]

http://3.bp.blogspot.com/-PmaT5rdZzEc/UfClIHDclDI/AAAAAAAABq0/660U3sYIKCI/s400/1005985_436864319760931_1536482928_n.jpg  
الاهرام الجديد الكندي: ذكر صفحة تمرد الرسمية أن الرئيس المعزول محمد مرسي انهار تماما أمام التحقيقات التي أجراها قاضي التحقيقات معه فى محبسه العسكري , وبعد تكرار كلمة “معرفش ” , ذكر المعزول أنه قال للشاطر في أحد الأيام إن مصر أكبر من مرسي ومن الجماعة , فقام الشاطر بنهره.
وأفادت المصادر أن النيابة ستعرض غدا لائحة الاتهامات للرئيس المعزول والتي بموجبها سيحول للمحاكمة بتهم منها الخيانة العظمى بالإضافة إلى تهم أخرى.
...تابع القراءة

| ]

http://almasrynetwork.com/wp-content/uploads/2013/07/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9.jpg
ش.أ.م:
قالت السلفية الجهادية المصرية انها لم تظهر بعد علي الساحة المصرية مؤكدة أنها تعتبر ان المعركة الدائرة ليست معركتهم علي اعتبار ان الإسلاميين منهمكين في الديمقراطية، والجيش والشرطة والعلمانية والكنيسة.

وأضاف السفية الجهادية في بيان لها ان نزولهم وتواجدهم لا يكون إلا من أجل “لا إله إلا الله” وليس من أجل علمانية ولا ليبرالية ولا وطنية موضحا ان هذا الهدف غير موجود إلى الآن فلم يتبن أحد هذه الراية واصبح الكل في سكرة الديمقراطية غارق، والبعض الآخر في حرب العسكر غارق، ولا يدرون أن النجاة كل النجاة في قتال كل من امتنع عن تطبيق الشريعة- بحسب وصفهم.

وأكد البيان علي انهم لم ينزلوا بعد بحيث قال: نحن لم ننزل بعد فإذا ما نزلنا فليرتقب الجميع أفِعال بضعة عشرات من المجاهدين في البلاد والعباد.

واختتم بيان السلفية الجهادية قائلا: من يريد ان يأمن غضبة المجاهدين فلينهي هذه المهازل قبل نزولهم وإلا فلا يلومن أحد إلا نفسه.
...تابع القراءة

| ]

http://almasrynetwork.com/wp-content/uploads/2013/07/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%891.jpg
كتب – على ناصر:
رفض الفريق أول عبد الفتاح السيسي طلب مبعوث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان امس الاثنين بالمقابلة العاجلة لبحث تطورات العلاقات المصرية التركية، بالاضافة الى وضع الرئيس المعزول القانوني، بالاضافة الى بعض التفاصيل الخاصة بملابسات العلاقة بين مصر وتركيا عقب احداث ثورة 30 يونيو.
وقالت مصادر لشبكة أخبار المصري “ش.أ.م” أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع رد على طلب وزير خارجية تركيا أحمد داود اوغلو بالمقابلة العاجلة بالرفض لعدم جدواه، ولكون السيسي – بحسب رده- لا علاقة له بمثل هذه الأمور.. وان المفاوضات والحديث في اى شأن يخص مصر يكون مع رئيس البلاد وليس معه.
وأضاف المصدر.. أن السيسي رد على أوغلو مبعوث اردوغان بطريقة فاترة تتناسب مع أفعال تركيا خلال الفترة الماضية – بحسب تعبير المصدر- وأيضا لعلم السيسي بمخطط تركيا لإظهار وزير الدفاع أمام العالم وكأنة الحاكم الفعلي لمصر، وأيضا لتعمد تركيا بشكل سافر تجاهل الرئيس المؤقت للبلاد.
...تابع القراءة

| ]

http://www.alnaharegypt.com/upload/press/13/07/20/1374336938222.jpg
أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بضم البلاغ المقدم من الناشط الحقوقى عمرو فاروق الناشط ضد كل من الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب السابق، والداعية الإسلامى، صفوت حجازى، وعصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، وعصام العريان، ومحمد البلتاجى، إلى البلاغات الأخرى التى يتم فحصها لاتهامهما بالتخابر مع أعضاء التنظيم الدول للإخوان.
واتهم البلاغ الذى حمل رقم 1537 لسنة 2013 المشكو فى حقهم بالتخابر مع التنظيم الدولى لتهريب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع إلى ليبيا، وأن قيادات الجيش المصرى أجهضت محاولاتهم وخططهم، مطالباً بإحالة جميع البلاغات التى تتهم قيادات الإخوان بالتخابر إلى النيابة.
...تابع القراءة

| ]

http://www.egyptiansnews.com/img/article41374378226f88534cad7042493e87e70238b620d9fmorcy_201342523022.jpg
أكد مصدر رفيع المستوى أن الدكتور محمد مرسي ، الرئيس السابق , تم التحقيق معه خلال الأيام الماضية فى قضية وادى النطرون, وذلك فى مكان إقامته السري.   وأفاد المصدر، حسبما ذكرت "تمرد"، إنه تم حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات الجارية.   ويواجه الدكتور مرسي اتهامات بالتخابر والعمل لصالح دول أجنبية بالإضافة إلى تحريضه على أعمال عنف وقعت من قبل أنصاره.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية
...تابع القراءة

| ]

http://new.elfagr.org/Portal_News/big/2045122013720786.jpg
المصدر جريدة الفجر
كشفت وكالة الاسوشيتد برس الامريكية كواليس اللقاءات بين الرئيس المعزول محمد مرسى ووزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء عبدالفتاح السيسى قبل 30 يونيو والتى ركزت على الأوضاع فى شبه جزيرة سيناء. فقد نقلت الوكالة عن مسئولين أن احد اسباب وقوف الجيش بجانب الشباب فى ثورة 30 يونيو أن القوات المسلحة كانت قلقة من أن مرسى أعطى الحرية المطلقة للمسلحين فى سيناء.

ففى احد الاجتماعات فى نوفمبر الماضى، أمر مرسى السيسى بوقف هجوم مخطط على مسلحى سيناء، وامتثل السيسى لأوامره، حسبما قال الجنرال المتقاعد والخبير الاستراتيجى سامح سيف اليزل. وقال مرسى حينئذ للسيسى «لا اريد ان يريق أى مسلم دم اخيه المسلم». وفى مايو الماضى عندما خطف المسلحون سبعة جنود فى العريش، قال المسئولون العسكريون ان مرسى امر السيسى بأن يسحب قواته خارج المنطقة المعتقد ان يكون فيها الخافطون وللمرة الثانية امتثل السيسى لأوامره ولم يتم القبض على الخاطفين حتى الآن.

وأضاف المسئولون الذين رفضوا الكشف عن اسمائهم ان اجهزة الامن والمخابرات اخبرت مرسى بشأن تنامى المسلحين والجهاديين فى سيناء القادمين من غزة، كما تعرفت القوات المسلحة على مسلحين من حماس متورطين فى مقتل الجنود الـ 16 فى سيناء العام الماضى وطلب السيسى من مرسى ان يطالب حركة المقاومة الاسلامية حماس بتسليمهم ومحاكمتهم، الا ان مرسى رفض وفضل ان يلتقى وزير الدفاع برئيس حركة حماس، خالد مشعل؛ إلا أن السيسى رفض. واضافت الوكالة أن مرسى كان يفضل مصالح جماعته الاسلامية فى المنطقة على مصالح الدولة. فخلال زيارة مرسى للسودان، اظهر الرئيس المعزول تهاونه فى مصير حدود بلاده مع الجارة الجنوبية. وبعد عودة مرسى، ارسل السيسى رئيس الاركان للخرطوم لتوضيح ان القوات المسلحة المصرية لن تتخلى عن اراضيها.

وحول الاحتجاجات التى اندلعت فى محافظات القناة ضد مرسى، قال المسئولون ان مرسى قد امر السيسى بالتعامل بشدة وقوة مع المتظاهرين ولكن السيسى رفض قائلا «إن الشعب لديه مطالب». ووفقا لتصريحات نقلتها الوكالة عن عضو بجماعة الإخوان المسلمين رفض الكشف عن هويته، أن الجماعة كانت تعتقد ان السيسى متعاطف مع أجندتهم الإسلامية ومن ثم قام الرئيس المعزول بعد ان شغل منصب رئاسة الجمهورية بتعيين السيسى وزيرا للدفاع ليكون وسيطا بين الإخوان وبين جنرالات العسكر الذين حكموا البلاد بعد الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

وأوضحت الوكالة أن تحالفات الإخوان المسلمين مع قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) كانت بمثابة جرس إنذار للجيش الذى يرى ان ميليشيات غزة هى التى تقف وراء العنف المتصاعد فى سيناء والتى كانت محط خلاف ببين مرسى والسيسى. وتطور هذا الخلاف فى الآونة الأخيرة الامر الذى أدى إلى ان محاولة الإخوان المسلمين بالتعاون مع ضباط وقادة فى الجيش لينقبوا ضد السيسى. ولكن فى أحد الاجتماعات، طمأن مرسى السيسى بأنه ليس لديه النية فى عزل السيسى قائلا له «انها مجرد شائعات».

وقال مسئولون بوزارة الدفاع ان السيسى قال لمرسى إن التسريبات العسكرية كانت مجرد حديث صحف واعلام. وفى أبريل، بعد أن اعلنت حركة تمرد عن جمع أكثر من مليونى توقيع لعزل مرسى، اهتم الجيش وتواصل عبر طرف ثالث مع الحركة التى تضم ليبراليين ورجال اعمال على صلة بالمعارضة قد يمولون الحركة. وفى الفترة بين أبريل ومايو التقى السيسى قادة من الحرس الجمهورى.

وأخبروه بأن مرسى وانصاره كانوا يحاولون بالتعاون مع ضباط الحرس الجمهورى وضباط رفيعى المستوى بالجيش لاستبدال السيسى، وفقا مسئول فى هيئة اركان الجيش. وبعد أن أعلنت الحركة فى يونيو عن تجميع أكثر من 22 مليون توقيع وأطلقت الدعوات للتظاهر ضد مرسى فى 30 يونيو الذكرى الأولى تنصيبه، أصدر السيسى بيانا يعرب فيه عن التزام الجيش حماية المتظاهرين.

وبعدها استدعى مرسى السيسى لتوضيح هذا البيان الا ان جنرالات العسكر طمأنوا مرسى قائلين له إن هذا البيان كان لتهدئة الشعب، وفقا للمسئول الإخوانى. وبعدها، صرح مساعدون للرئيس المعزول انه تم استبدال الجنرال أحمد وصفى قائد الجيش الميدانى فى منطقة قناة السويس بالسيسى ليكون وزيرا للدفاع، ولكن وفقا للمسئولين العسكريين، الا أن وصفى أبلغ السيسى ما كان يحدث معه فى مكالمة هاتفية.


الفجر
...تابع القراءة

| ]

اعلنت اليوم الخميس الجماعة الاسلامية فى بيانها الصادر بتاريخ 18 يوليو انها تدين كافة المخططات التى تجرى لمحاولة فض اعتصام رابعة العدوية بواسطة البلطجية تحت مسمى سكان رابعة العدوية مشيرة الى ان هذه المخططات تقوم بالاشراف عليها جهات امنية رمسية فى الدولة كما ادنت كافة المسيرات التى تم الاعتداء عليها قائلة فى البيان «ندين كافة الاعتداءات التي تمت على المسيرات السلمية لمعارضي الانقلاب العسكري والتي يقوم بها بلطجية مأجورون يحتمون بالعربات المدرعة للشرطة». حيث طالبت بحماية الشعب بحسب قولها وإلا ستقوم هى بحمايته «هذه الأساليب محرمة دينيا وساقطة أخلاقيا ومجرمة قانونيا ومدحورة شعبيا»، ومشددًا على أنها «تكشف يوما بعد يوم للشعب المصري حقيقة الانقلاب العسكري الاستبدادي، الذي أصبح يمارس ذات الأساليب التي كان يتبعها نظام حسني مبارك المخلوع»وأشار إلى أن استمرار هذه الاعتداءات «لن تزيد كل معارضي الانقلاب إلا إصرارًا على استمرار معارضتهم السلمية»، مختتمًا بمناشدة كل الجهات الأمنية المعنية بحماية الشعب و «ألا تكون أداة التنكيل بالشعب، وهو مصدر الشرعية بدلا من أن تقوم بمهمتها في حمايته» جدير بالذكر ان الجماعة الاسلامية هى ضمن القوى الاسلام السياسى التى تقف بجوار جماعة الاخوان المسلمين وذراعها السياسى حزب الحرية والعدالة ضد التظاهرات التى خرجت يوم الثلاثون الشهر الماضى والتى طالبت برحيل دكتور محمد مرسى عن سدة الحكم وهو ما استجاب له الفريق عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وتعين المستشار عدلى منصور رئيسا للجمهورية وعزل محمد مرسى

...تابع القراءة

| ]

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjw6jqqr0l3U1M4orrypClbNWA_75mfndQSOfrbb-cv8MDMhJPxlx9YprWJ7ryM0B4mKOFC68n9zrtAHuSdt0M9PG8FPIXqlkilDiZayIvrLWtyMFhMgiHfvgWNGNzmVF2OGryv7IjFhHUe/s320/s72013192126.jpg
اليوم السابع : للمرة الأولى ناقش الكونجرس الأمريكى، تداعيات ثورة 30 يونيه التى أنهت حكم الرئيس المعزول محمد مرسى لمصر، وعرض "لوى جوهمرت" عضو الكونجرس الأمريكى، صورا للشعب المصرى الذى خرج للمطالبة برحيل الرئيس المعزول محمد مرسى وإنهاء سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على مؤسسات الدولة.

وقام لوى جوهمرت عضو الكونجرس الأمريكى، خلال جلسة اليوم، بعرض صور مكبرة داخل جلسات الكونجرس للمتظاهرين فى ‏مصر يحملون صور‬ الرئيس الأمريكى أوباما وعليها علامة X بالأحمر وصور لكل مظاهر رفض أوباما، مؤكداً أن هدفه من عرض الصور داخل الكونجرس فضح ممارسات أوباما داخل ‏مصر‬ فى كلمة.


وأكد لوى جوهمرت عضو الكونجرس الأمريكى، أن ما حدث فى 30 يونيه بمصر ليس انقلاباً عسكرياً كما تصور بعض القنوات الأمريكية، مشدداً على أن الشعب المصرى مسلمين ومسيحيين خرجوا جميعا للشوارع بالملايين لأنهم لا يريدون ‏مصر‬ أن تكون دولة متطرفة، مشيراً إلى أنه حين يصنع المصريين لافتات بالإنجليزية تهاجم الإدارة الأمريكية إذا فهم يرسلون رسالة للشعب الأمريكى أنهم قالوا كلمتهم.

  
فى سياق متصل، قال مايكل منير رئيس حزب الحياة، أخيرا شاهد الشعب الأمريكى رأى الشعب المصرى فى أوباما من خلال الصور التى تعرض داخل الكونجرس، مؤكداً أن ما حدث فى 30 يونيه كان ثورة شعبية ضد حكم الإخوان ومحمد مرسى وليس انقلاباً عسكرياً كما تصور قناة cnn الأمريكية.

وكشف عضو الكونجرس عن الحزب الجمهورى، أن الإدارة الأمريكية كانت تعلم من المخابرات أن فى حالة الانتخابات المبكرة سوف يحتل الإخوان السلطة ولكن الإدارة ضغطت من أجل هذا، مطالباً الولايات المتحدة أن يحترم رأى شعب ‏مصر‬ تماماً كما فعل الشعب الصينى والروسى.
...تابع القراءة

| ]

http://i1.ytimg.com/vi/NZOOs4t_FFY/mqdefault.jpg
...تابع القراءة

| ]

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/1069237_309149082555108_2075270858_n.jpg
مفاجــأه من العيـــار الثقيــل
محمد مرسي .. فلسطيني الاصل
************************

وكما نشرت من قبل .....
وكما قلت من قبل ان غالبية اعضاء جماعة الاخوان
ليسوا مصريين .. ولم يصدقني احد
يومها كتبت ...
انهم من يهود 48 .....
وان الشاطر يهودي سورى
وبديع يهودي ايراني
وعصام العريان يهودي سوري
والبلتاجي وصفوت من يهود فلسطين

ولم يصدقني احد ....

انتظروا قريبا شجرة العائلة لكل منهم جميعا


اسلامية .. وشرعية ... وشريعة

وهى فى الاصل يهودية ماسونية صهيونية


استمعوا الى هذا الدليل

http://www.youtube.com/watch?v=5ptTANxb-Bw

ثم استمعوا الى هذا الدليل

http://www.youtube.com/watch?v=AfVxXd9blMo
ايه رئيكم بقا ف الكلام دا
...تابع القراءة

| ]

http://www.alnaharegypt.com/upload/press/13/02/28/13624424151662.jpg
عن الوطن : هاجم القيادي الإخواني، الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، وقال: نُحمل "السيسي" مسؤولية ما جرى، فهل لا يرى هذه الجموع ويتحجج بالجموع التي خرجت في 30 يونيو، الجموع "المفبركة الممثلة"، على حد قوله. ثم دعا على "السيسي" من أعلى منصة رابعة ليؤمن مؤيدو الرئيس السابق ورائه.

عرض صفوت حجازي القيادي الإخواني، من أعلى منصة "رابعة العدوية"، مطالب المعتصمين، وقال ما زلنا صامدين ولن نبرح المكان حتى تتحقق مطالبنا والتي خرجت جماهير الأمة من أجلها، وهي: "عودة الرئيس السابق محمد مرسي لممارسة مهام منصبه، وتشكيل حكومة ائتلاف وطني يكلف "مرسي" من يراه مناسبا لتشكيل الحكومة، وعودة مجلس الشورى الذي تم حله، وتفعيل لجنة تعديل الدستور، وإقامة انتخابات نيابية بأسرع وقت ممكن، وتفعيل لجنة المصالحة الوطنية"، وأضاف من أراد أن يحاسب رئيس الجمهورية أو يحاكمه فليس عندنا أحد فوق المحاكمة، لكن وفقا للدستور المصري الذي استفتى عليه الشعب.

...تابع القراءة

| ]

http://www.v-copts.com/site/uploads/46362695%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B4%D8%AF.jpg
كريم شعبان
بدء أنصار جماعة الإخوان المسلمين منذ قليل مخطط التنظيم الدولى الذى أعلن عنه أمس المرشد العام الدكتور محمد بديع لمحاصرة مقرات الجيش المصري ، وإصابة القاهرة بالشلل، حيث خرجت مسيرة الأن من ميدان رابعة العدوية نحو وزارة الدفاع ، وشارع رمسيس ، وقاموا بغلق كوبري أكتوبر ، ومن المقرر أن تخرج مسيرة الى مبني ماسبيرو لإذاعة بيان عودة "مرسي" على حد تعبيرهم.

وكان نص البيان الذى صدر أمس قد أكد على الأتى:_

الاخـوان المسلمـــون

مكتب الارشــاد

المرشد العام

الساده اعضاء المكاتب الادارية والمناطق والشعب تنفيذا لقرار التنظيم الدولي للجماعة ، بعد موافقة مكتب الارشاد في اجتماعه الموافق 15/7/2013 ، فلقد تم الموافقة علي القيام باعمال تصعيدية لعودة الرئيس الشرعي المنتخب / محمد مرسي ، والذي تم عزلة بفعل رجال عبد الناصر في الجيش .

لذا نناشد بضرورة القيام بالاتي يوم 10 رمضان لسنة 1434 هجرية ، الموافق

19 / 7 / 2013 الساعه الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة .

1- الخروج بمسيرات حاشدة من كافة المساجد التابعة للمناطق والشعب .

2- أن تتوجه تلك المسيرات تجاه المصالح والمؤسسات والهيئات الحكومية والاعتصام بداخلها .

3- توجيه الشباب الي الوحدات العسكرية للمحافظة او المركز الواقع بدائرتهم .

4- قطع الطرق في الميادين العامة بالمحافظات ، وكذا قطع السكة الحديد وخطوط الكهرباء والتليفونات وذلك تطبيقا لقرار العصيان المدني .

5- الالتزام بما طرح بالتزامن مع اشتراك اعضاء التنظيم الدولي بمحاصرة السفارات المصرية بالخارج .

هي معركة نموت من اجلها نصرة للاسلام ولإسقاط حكم العسكر

ونسأ الله التوفيق والسداد ،،،

المرشد العام للجماعة

د / محمد بديع


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية


...تابع القراءة

| ]

كشف فيديو خطير عن كيفية دخول قيادات الإخوان لاعتصام رابعة العدوية وخروجهم منه. وقالت الإعلامية لميس الحديدى، حسب الفيديو، أنه يتم خروج مجموعة من المنتقبات من عربة إسعاف كما فعل مرشد الإخوان محمد بديع، مشيرة إلى أن النقاب وحركة الجسم تشير إلى أنهم قيادات الإخوان الهاربين من العدالة والمطلوبين لضبط وإحضار.
http://www.khabaragel.com/media/images/79322013717623.jpg
...تابع القراءة

| ]

 عاااجل من القوات المسلحه وتحذير هام
 https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-prn1/162062_191115070908750_1815741636_n.jpg
...تابع القراءة

| ]

http://4-ps.googleusercontent.com/x/www.nmisr.com/media.elwatannews.com/News/Large/x15890_660_07.jpg.pagespeed.ic.Jys9xcaFWA.jpg
اصدر الشيخ محمد رسلان الداعية السلفى الشهير و مدير معهد الفرقان السلفى فتوي بوجوب قتال التكفريين من جماعه الاخوان المسلمين و من عوانهم و دفعهم كما يدفع الصائل لانهم يحللون الدماء و الاعراض

و قال في نص خطبيته في محافظة المنوفية ( علي حد قوله ) : " عُممّ على جميع خطباء الأوقاف بمصر أن يتكلموا فى هذه الجمعة عن حرمة الدماء، لكننى تكلمت عن ذلك من قبل، حيث وقع بين مجموع الناس شىء من التدافع والقتل، فكان لزاماً أن نبين حرمة الدماء، لكن ما هو الحكم الشرعى إذا كان الذى يريد أن يسفك دم المسلم مُستحلاً لدمه، لأنه مُكفر له، أيقال للمسلمين عليك بنصوص حرمة الدماء، وهؤلاء التكفيريون يستحلون الدماء والأموال والأعراض "

و اضاف الشيخ " لا بد من بيان حرمة الدماء، وبيان حكم الخوارج والصائل، فلا بد من ضم هذا إلى ذاك، فالتكفيريون فى سيناء والمحروسة يؤمنون بأن الجيش المصرى مرتد وأشد كفراً من اليهود أهل الكتاب، وإذا وقع قتال بين الجيش المصرى واليهود فهم فى صف اليهود ضد الجيش المصرى ويقولون إننا مع أهل الكتاب ضد المرتدين الكافرين، فهذه عقيدتهم، لذلك يتوجب على الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ودار الإفتاء وكل حكيم ألا يشلوا يد الجيش عن التكفيريين الذين يسعون فى الأرض فساداً ويشعلون الفوضى، ويسلمون الأرض والعرض لكل كافر عميل"

كما قال ان الصورة واضحة للآتلاف بين الجماعات التكفييرية و الولايات المتحدة الامريكية فقال علي حسب وصفه " لم أكن أتصور أن مشروع الشرق الأوسط الكبير وتقسيم المنطقة يمكن أن يشارك فيه الإخوان، ولا لمن ينتمى للإسلام، لكنه وقع وصار، فالله حسبنا ونعم الوكيل "

و لمن لا يعرف الشيخ محمد رسلان
حاصل على بكالوريوس الطب و الجراحة من جامعة الأزهر و على ليسانس الأداب قسم اللغة العربية شعبة الدراسات الإسلامية و على درجة الماجستير في علم الحديث بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى عن بحث في "ضوابط الرواية عند المُحدِّثين" و على الدكتوراه - العَالِمية - في علم الحديث بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى في بحث عن "الرواة المُبدَّعون من رجال الكتب الستة "
مع الشيخ إجازة في أربعين حديث بسنده إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهذه الأحاديث مسماة بـ "الأربعين البُلدَانِيَّة"
...تابع القراءة

| ]

تؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أنه لا صحة مطلقاً لما ورد على لسان الدكتور عصام العريان القيادي بحزب الحرية والعدالة من أن هناك محاولات جرت من قبل قيادات القوات المسلحة للاتصال به أو بأي من قيادات الحزب ، وتهيب القوات المسلحة بهذا الفصيل عدم نشر الأكاذيب أو استخدام اسم القوات المسلحة كوسيلة لرفع الروح المعنوية للمعتصمين أو للوقيعة بين الجيش والشعب ..
كما تؤكد القوات المسلحة المصرية أنها لا تعمل في الظلام وأنه في حالة إجراء أي اتصال سيتم الإعلان عنه مسبقاً .
...تابع القراءة

| ]

بالفيديو.. سيدة برابعة العدوية تصرخ بعد تلصص أحد المتظاهرين عليها وهى بالحمام
...تابع القراءة

| ]

http://img.christian-dogma.com/images/products/trip1373757066ace2581ace19871cf3e98a904a7b029a2.jpg
...تابع القراءة

| ]

http://media.elwatannews.com/News/Large/121566_660_12454.jpg
وجه الفريق اول السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى رسالة الي الشعب المصري بان مصر كلها تقف اليوم عند مفترق طرق ، وامامنا جميعا بتوفيق الله ورعايتة ان نختار فليس هناك من يملك وصاية علي المواطنين او يملي عليهم او يفرض مسارا او فكرا لا يرتضونه بتجربتهم الانسانية والحضارية ، واستيعابهم للدور التاريخي الذي قام به وطنهم عبر العصور واسهامه الحي والحيوي في حركة التقدم ، رغم كل العوائق والمطامع والمشاق والصعوبات التي قابلته واعترضت طريقة وحاولت تعطيله، جاء ذلك خلال لقاؤة بعدد من قادة وضباط القوات المسلحة .
واشار ان القوات المسلحة المصرية بكل افرادها وقياداتها اختارت وبلا تحفظ ان يكونوا في خدمة شعبهم والتمكين لارادته الحرة لكي يقرر ما يري، لان ارادته هي الحكمة الجماعية لعلاقته مع نفسه ومحيطة وعالمه وعصره .
وان القوات المسلحة المصرية عرفت وتأكدت وتصرفت تحت امر الشعب وليست اّمرة عليه ، وفي خدمته وليست بعيدة عنه ، وانها تتلقي منه ولا تملي عليه .
واذا كانت الظروف قد فرضت علي القوات المسلحة ان تقترب من العملية السياسية ، فانها فعلت ذلك لان الشعب استدعاها وطلبها لمهمة ادرك بحسه وفكره وبواقع الاحوال ان جيشه هو من يستطيع تعديل موازين مالت وحقائق غابت ومقاصد انحرفت ، والقيادة العامة للقوات المسلحة لم تسع الي هذه المهمة ولا طلبتها وكانت ولا تزال وسوف تظل وفية لعقائدها ومبادئها مع شعبها ، ملتزمة بدورها لا تتعداه ولا تتخطاه فمكان القوات المسلحة في العالم الحديث واضح وجلي وليس من حق اي طرف ان يدخل به الي تعقيدات لا تتحملها طبائعه .
وان القوات المسلحة ومنذ الاشاره الاولي لثورة يناير 2011 عرفت مكانها والتزمت بحدوده رغم ان المشهد السياسي كله كان شديد الارتباك سواء بسبب ما وقع للوطن في سنوات ما قبل الثورة او ما صاحب الثوره نفسها من مناخ الحيرة والاضطراب مما وقع للثورات في اوطان اخري وفي ازمنة بعيدة وقريبة وكانت ظواهر ذلك المناخ مفهومة ومقبولة كما ان تفاعلاتها وان بدت متجاوزة في بعض الاحيان الا انها كانت تدعوا الي القلق والحذر في نفس الوقت لكن الحقائق لم تكن ممكنة تجاهلها واهمها ان الاقتصاد المصري سواء بالمطامع او بسوء الادارة او بعدم تقدير حقوق اجيال قادمة وصل الي حالة من التردي تنذر بالخطر وفي ذات اللحظة فإن الاحوال الاجتماعية والمعيشية لغالبية الشعب تعرضت لظلم فادح بحيث وقعت توترات مجتمعية صاحبها سوء تقدير وسوء تصرف وسوء قرار ، وقد تعثرت نوايا الاصلاح لاسباب متعددة ثم جري ان المستوي الفكري والثقافي والفني الذي اعطي لمصر قوة النموذج في عالمها تأثر وتراجعت مكانتها في اقليمها وتراجع بالتالي دورها في مجتمع الدول .
لست اريد ان اتوقف طويلا امام الماضي واوثر ان اقارب الحاضر والمستقبل لان ذلك ما نستطيع ان نختار فيه ونتصرف علي اساسة بما يريده الشعب وما يطلبه وهنا فإن قوي هذا الشعب كافة تقف الان عند مفترق طرق .
لقد ثارت قوي الشعب في يناير 2011 ثم وجدت ان ما وصلت اليه الثورة لا يتناسب مع ما قصدته وسعت نحوة وفي ابسط الاحوال انها اعتبرت ان امالها احبطت وان مقاصدها انحرفت وان رؤاها للمستقبل نزلت عليها عتمة وظلمة لا تقبلها طبائع عصور التنوير والمعرفة والكفاءة .
وفي كل هذه الاحوال فإن القوات المسلحة كانت تتابع موزعة بين اعتبارين الاول اعتبار دورها الذي قبلته وارتضته والتزمت به وهو البعد عن السياسة والثاني اعتبار القرب من المسئولية الوطنية سواء بالمبدأ او بخشية ان تفاجئها ضرورات القرار السياسي في يد من يملك السلطة يكلفها بمهام لا تتوافق مع ولائها لشعبها وحقه وحدة في توجيهها وتحديد موقعها .
وعندما وقعت انتخابات رئاسة الجمهورية الاخيرة وجائت الي السلطة بفصيل سياسي وبرئيس يمثله فإن القوات المسلحة رضيت مخلصة بما ارتضاه الشعب مخلصا ثم راح القرار السياسي يتعثر واعتبرت القوات المسلحة ان اي تصويب او تعديل ليس له الا مصدر واحد وهو شرعية الشعب لانه من يملك هذا القرار .
وبرغم ذلك فإن القوات المسلحة ممثلة بقيادتها وجدت ان عليها واجب النصيحة تقدمها بمقتضيات الامانة الوطنية وقد فعلت ولست ارضي ان اكرر عدد المرات التي ابدت فيها قيادة القوات المسلحة رأيها في بعض السياسات وفي كثير من القرارات ولست اريد ان اعدد المناسبات التي ابدت فيها تحفظها علي الكثير من التصرفات والاجراءات مما فوجئت به .
وفي كل الاحوال فإنها ظلت ملتزمة بما اعتبرته شرعية الصندوق رغم ان هذه الشرعية راحت تتحرك بما تبدي متعارضا لاساس هذه الشرعية واصلها واساسها ، واصلها ان الشرعية في يد الشعب يملك وحدة ان يعطيها ويملك ان يراجع من اعطاها له ويملك ان يسحبها منه اذا تجلت ارادتة بحيث لا تقبل شبهه ولا شك .
ولقد اثرت القوات المسلحة وهي تختار ان تترك الفرصة للقوي السياسية كي تتحمل مسئوليتها وتفاهم وتتوافق لكي لا يقع الوطن في هوة استقطاب سياسي تستخدم فيها ادوات الدولة ضد فكرة الدولة ، وبالتعارض والتراضي العام الذي يقوم عليه بنيانها ، فإن الاطراف المعنية عجزت رغم فرصة اتيحت لها واجل اضافي افسح لها مجال الفرصة لم تستطع ان تحقق الوعد والامل ومنذ اللحظات الاولي للأزمة وقبل ان تقوم القوات المسلحة بتقديم بيانها الذي طرحت فيه خارطة المستقبل ، فإن القيادة العامة للقوات المسلحة ابدت رغبتها ان تقوم الرئاسة نفسها بعملية الاحتكام الي الشعب واجراء استفتاء يحدد به الشعب مطالبه ويعلي كلمته ، وقد ارسلت الي الرئيس السابق محمد مرسي مبعوثين برسالة واحدة واضحة ، وبين المبعوثين رئيس وزرائه وقانوني مشهود له وموثوق فيه برجاء أن يقوم بنفسه بدعوة الناخبين الي استفتاء عام يؤكد أو ينفي وقد جائها الرد بالرفض المطلق وعندما تجلت ارادة الشعب بلا شبهه ولا شك ووقع محظور أن تستخدم أدوات حماية الشرعية بما فيها فكرة الدولة ذاتها ضد مصدر الشرعية ، فان الشعب و بهذا الخروج العظيم رفع اى شبهه و اسقط اى شك .
و لان الشعب الذى قلق من ان تستخدم فكرة الدولة وادواتها ضد حقوق الشعب واماله فان القوات المسلحة كان عليها ان تختار و فى الحقيقة فان مساحة الاستقطاب و عمقه و مخاطرة الى جانب عجز اطرافه عن الامساك بمسؤلياتهم فرض على الجميع ما لم يكن الجميع مهيأ له او جاهزا لتباعته او ادر على مسؤليته و هكذا التزمت القوات المسلحة بهدف واحد وهى ان تؤكد شرعية الشعب و ان تساعده على استعاده الحق الى صاحبه الاصيل بامتلاك الاختيار و القرار و هكذا و قفنا – الشعب بكافه طبقاته و طوائفه و كل رجاله و نسائه و بالتحديد شبابه، والجيش الذى يملكه الشعب ، وفكرة الدولة وجهازها ، واطراف العمل السياسى وفصائلها و طلائع الفكر والثقافة والفن – وقفا جميعا على مفترق طرق جديدة وامام ضرورة الاختيار والقرار مرة اخرى وفى ظروف شديدة الصعوبة والتعقيد ، وكلها مما لا يحتمل الخطأ او سوء التصرف مهما كانت الاعذار .
ان القوات المسلحة تصورت ان تكمل اقترابها من ساحة العمل الوطنى و ليس السياسى فطرحت خريطة مستقبل قد تساعد على ممارسة حق الاختيار الحر وكانت هذة الخريطة التى تشرفت بعرضها امام الشعب ووسط حضور ممثلين لقواه و خصوصا الازهر الشريف و الكنيسة القبطية مجرد اطار مقترح لطريق امن للخروج من المأزق و لمواجه المسئوليات الكبرى المطلوبه للمستقبل و هى لسوء الحظ ثقيلة ومرهقه و خطرة ايضا لكنها جميعا مما يتحتم مواجهته و قبول تحديه والنزول على مسئولية مواجهته بجسارة وكفاءة وامل .
و قد تمثلت خطوات خريطة المستقبل فى اجراءات تكفل حيدة السلطة فى انتداب رئيس المحكمة الدستورية العليا فى القيام بمهام رئاسة الدولة خلال ممارسة حق الاختيار والقرار للشعب – وللشعب اولا واخيرا.. ان كل قوى الوطن لا تريد الصدام او العنف بل تدعو الى البعد عنهما وان تدرك كل القوى بغير استثناء و بغير اقصاء ان الفرصة متاحة لكافة اطراف العمل السياسى ولاى تيار فكرى ان يتقدم للمشاركة بكل ما يقدر عليه من اجل وطن هو ملك وحق و مستقبل الجميع .
ان العالم العربى المحيط بمصر والعالم الاوسع الذى يتابع حركاتها و القوى الدولية العارفه بأزمتها تقف مبهورة امام ما قامت به قوي الشعب المصري وبخاصة شبابها في اعطاء نفسه حق الاختيار من جديد وحق القرار لا يخرج من يده وحق المستقبل يصنعة برشده وبجهده وبرضا الله وبتوفيقة .
ان مصر كلها راضية بأهتمام العالم بما يجري فيها وهي تريد هذا الاهتمام وتطلبه وهي تنادي امتها العربية ان تطمئن الي ان مصر حاضرها حيث تتوقع الامة ان تراها ، وتنادي قوي العالم الكبري ان تعرف وتثق ان مصر موجوده دائما في صف الحرية والعدل والتقدم طالبة لعلاقات وثيقة راغبة في سلام ،تعرف انها في امانة تستطيع ان تبني مستقبلاّ ، وتنادي كافة شعوب الدنيا وبالذات في اسيا وافريقيا ان تثق في ان مصر قائمة بدورها لاتتخلف عنه ولا تتراجع في مسئوليتها نحو مجتمع الامم والثقافات ، مدركة انها حضارة انسانية واحدة وإن تنوعت مصادرها وتعددت ينابيعها .
إن شعب مصر يدرك بعمق لا حدود له وبمسئولية نابعة من مواريث وطموحات عزيزة انه امام مفترق طرق وموقف اختيار وقرار ومسار لابد له ان يعود ليساهم في حركة التاريخ من جديد.
كتب الله لتوفيق لشعب مصر وجيشه ورعا خطاه والهم اختياره الحر ، لان العبئ جسيم والمخاطر كامنة وحادة والخروج من المأزق والازمه وتحقيق الامل اكثر من مطلوب واكثر من قريب ، لانه مصير وحياة .
ووجه الفريق اول/ السيسى التحية لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة واسرهم علي مايبذلوه من جهود للحفاط علي تماسك الوطن واستقراره خلال الفترة الحالية، والعمل بكل شجاعة واخلاص حتي ينعم كل مواطن علي ارض مصر بالامن والامان مهما كلفهم ذلك من تضحيات.
وناقش الفريق اول السيسي عدد من القادة والضباط في الاحداث والمتغيرات التي تمر بها مصر والتي تحتاج ان يصطف الجميع دون اقصاء لاي فكر او تيار ، مشددا علي اهمية ان يتوافق الجميع وان يتعلموا حدود الخلاف . كان اللقاء قد بدأ بعرض فيلم تسجيلى بعنوان " ارادة شعب حماها الجيش " تضمن الجهود التي بذلتها القوات المسلحة للحفاظ علي تماسك الوطن وخدمة المواطنين والانحياز الي ارادتهم الشعبية ومطالبهم المشروعة خلال ثورة الـ 30 من يونيو المجيدة ، وذلك بعد تصاعد وتيرة الاحداث واحتدام الصراع السياسي وتوالي اخفاقات وازمات النظام السابق التي كادت ان تعصف باستقرار الوطن وامنه القومي .
كما القي فضيلة الشيخ خالد الجندي من كبار علماء الازهر الشريف محاضرة عن سماحة الدين الاسلامي الحنيف ودعوتة الي الوسطية والاعتدال والبعد عن العنف والتشدد وتجريم الأعتداء علي الحرمات العامة والخاصة ، مشددا علي خطورة خلط الدين بالسياسة وتأويله لتصفية الحسابات الحزبية والطائفية واحداث الفرقة والوقيعة بين المسلمين.
حضر الندوة الفريق/ صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة .
...تابع القراءة

| ]

http://www.egyptiansnews.com/img/article41373804914fe5ca8448b229718d7e16c42327d40f8467.jpg
كتب أحمد رجب وعبد الخالق صلاح   علم موقع صدي البلد من مصادره الخاصة أن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المعتصمين بميدان رابعة العدوية يخططون لإغلاق كوبري أكتوبر والمحور والطريق الدائري غداً الاثنين.

وأشارت المصادر إلي أنهم أطلقوا علي خطتهم :"خطة إغلاق القاهرة الكبرى" وأنهم سيحشدون غداً في رابعة العدوية وميدان النهضة وميدان الجيزة وميدان رمسيس وأعلي كوبري أكتوبر بميدان رمسيس.

وأشارت المصادر إلي أن هذا سيتم في إطار المفاجأة التي تحدث عنها بعض قيادات الإخوان وأنها ستكون يوم الاثنين وأنه سيتم إغلاق كوبري أكتوبر من الاتجاهين وإغلاق المحور والطريق الدائري في المنطقة القريبة من ميدان لبنان وغلق الدائري من المنطقة الواقعة عند زهراء مدينة نصر مع الاوتوستراد وغلق النفق الموجود عند زهراء مدينة نصر وقطع الدائري عند مدينة السلام وعند كوبري مسطرد.

وأوضح المصدر أن الذي سيسمح به فقط هو استخدام المترو كوسيلة مواصلات في المناطق التي سيعملون علي شلها مرورياً وأنه لن يُسمح بمرور السيارت سوي في الحالات الطارئة فقط.
...تابع القراءة

| ]

http://media.elwatannews.com/Banners/2.jpg
كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» عن أن التنظيم العالمى للإخوان المسلمين يعقد حالياً سلسلة اجتماعات سرية مع حلفائه فى مدينة اسطنبول بتركيا، لوضع خطة التعامل مع الأوضاع فى مصر، بعد نجاح الثورة الشعبية فى إسقاط «محمد مرسى» و«الجماعة». وأكد مصدر سياسى بارز فى تركيا أن الاجتماعات السرية بدأت يوم «الأحد» 7 يوليو الحالى، حيث توافد على أحد الفنادق الكبرى القريبة من مطار أتاتورك باسطنبول عشرات الأشخاص من قيادات التنظيم الدولى للإخوان وعدد من قيادات التنظيم والجماعات الإسلامية العالمية، مشيراً إلى أن الاجتماعات يشارك فيها: ممثلون عن مكتب الإرشاد العالمى ويطلق عليه اسم رمزى «الإدارة العالمية». وممثلو الجهاز السياسى العالمى الذى يطلق عليه اسم رمزى هو «المنظور». وممثلو جهاز التخطيط الذى يعمل تحت غطاء «المركز الدولى للدراسات والتدريب» ومقره الرئيسى لبنان. وممثلون عن جميع أفرع التنظيم فى الدول العربية وأوروبا بالإضافة لممثلين عن التنظيم فى مصر و«حماس»، وذلك لتدارس التوجهات العامة. وحصلت «الوطن» على الدراسة الرئيسية التى تمت مناقشتها فى الاجتماعات والتى أعدها المركز الدولى للدراسات وهو أحد أبرز المراكز التى تنتمى للتنظيم الدولى للإخوان، وهى بعنوان «الانقلاب العسكرى على الشرعية فى مصر.. تقدير موقف استراتيجى على المستوى الداخلى والخارجى»، وتنفرد «الوطن» بنشر الوثيقة بالكامل التى تتضمن معلومات ومخططات شديدة الخطورة على الأمن القومى المصرى يقودها التنظيم الدولى، بالتنسيق مع مكتب الإرشاد بالقاهرة وجهات أجنبية مختلفة. تبدأ الخطة باستعراض النظرة الإيمانية للحدث، وتستعرض بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التى يروج لها «الإخوان» بين أنصارهم لإقناعهم بربانية رسالتهم.. ثم تبدأ الدراسة فى شرح وتحليل المشهد السياسى الراهن فى مصر.. وهذا نصها:
المخاطر المحتملة الناتجة عن الانقلاب:
أولاً: المخاطر المحتملة على الجماعة داخل مصر:
1 - الخطر الأول:
تضخم مشاعر الاضطهاد والظلم لدى قادة الجماعة وقواعدها، وإعادة إنتاج ظاهرة العودة إلى العمل السرى والعنف من خلال محاولات فردية لبعض أفراد الجماعة للانتقام، وهذا يضعنا أمام إشكالية معقدة، وهى مدى القدرة على السيطرة على ردود أفعال التيار المؤيد والمتمسك بشرعية الدكتور مرسى، خاصة على المستوى الأمنى ومدى عدم تقبّل نسبة كبيرة من شباب الإخوان بهذه النهاية أو انجرارهم إلى الفكر المتطرف، وربما العمل المسلح، خاصة أن الجماعة ليست وحدها فى ميدان رابعة العدوية، بل معها جماعات وتوجهات إسلامية سلفية، وسيؤدى ذلك إلى ردات فعل متوقعة.
2 - الخطر الثانى:
اندماج بعض أنصار الجماعة من المجتمع بالتيارات السلفية مما يؤثر سلباً فى المستقبل على جماهير الجماعة.
3 - الخطر الثالث:
الإقصاء الذاتى ليس بالابتعاد عن السياسة فقط بل عن النشاط المجتمعى كله وهذا أخطر ما يمكن أن يواجه الجماعة فى المرحلة القريبة المقبلة، مما يغذى الاتجاهات الإسلامية المتشددة.
4 - الخطر الرابع:
حدوث تفاعلات تنظيمية حادة داخل الجماعة، ربما تصل إلى انشقاقات وتصدعات وانتقال مجموعات فيها من الحالة الأربكانية إلى الحالة الأردوغانية، بأن يخرج بعض شباب الجماعة الأكثر انفتاحاً على التيارات السياسية الأخرى على قيادة الجماعة، ويرى أنها تسببت فى صدام مع الجيش والقوى السياسية الأخرى، وأن يقوم هذا الشباب بمراجعة صارمة للمرحلة السابقة من وجهة نظره ويعيد هيكلة علاقته بالأوساط السياسية وربما الانشقاق والخروج عن الجماعة والتحالف مع التيارات الإسلامية الأخرى وتشكيل حزب سياسى ذى نزعة إسلامية على غرار التجربة التركية.
5 - الخطر الخامس:
العودة إلى الدولة البوليسية أشد مما كانت عليه وتكرار سيناريو عام 54، حين انقلب جمال عبدالناصر على الرئيس محمد نجيب، وقام بالتنكيل بالجماعة مع رغبة قوية وعارمة لدى فلول الحزب الوطنى وأمن الدولة فى التنكيل بالإخوان والانتقام منهم.
العودة إلى العمل السرى والعنف.. اندماج أنصار «الجماعة» بالتيارات السلفية.. الإقصاء الذاتى والابتعاد عن المجتمع.. حدوث انشقاقات وتصدعات ومراجعات للتنظيم القديم
6 - الخطر السادس:
الدفع باتجاه شيطنة الجماعة واعتبارها جماعة إرهابية تمارس العنف خاصة باتجاه الجيش والشرطة من خلال افتعال وفبركة أو استدراج الجماعة ومؤيديها إلى أحداث تظهر حالة الصدام مع مؤسسات الدولة (الجيش والشرطة)، وتغطيتها بأدوات سياسية وإعلامية وقضائية وتسويق هذه الصورة (الحالة العنفية) مصرياً وإقليمياً ودولياً كما حصل فى مجزرة دار الحرس الجمهورى، وكما حصل فى أحداث الإسكندرية وغيرها، ولا يستبعد أن ترتكب مجزرة مدبرة من الشرطة والقوات المسلحة وإلصاقها بجماعة الإخوان، فيكون المناخ مهيأً للانتقام المتبادل من الطرفين، هنا تبدأ دوامة العنف.
ثانياً: المخاطر المحتملة على الجماعة خارج مصر:
1 - الخطر الأول:
أن يعزز ما جرى مع الجماعة فى مصر من انقلاب عسكرى موقف التيار المتشدد المعارض لها من أحزاب وتيارات وحكام فى باقى الأقطار، حيث يتعاظم التخوف من تكرار النموذج فى أقطار أخرى.
2 - الخطر الثانى:
الهزات الارتدادية للانقلاب فى مصر لن تقف عند حدودها ولكن التأثير السلبى سيمتد إجمالاً إلى جميع دول العالم الإسلامى وستجعل كل فروع الإخوان فى العالم تتأثر سلباً بما يحدث مع الجماعة الأم.
3 - الخطر الثالث:
تراجع مكانة التجربة المصرية الملهمة بالنسبة لفروع الجماعة على المستوى العالمى.
4 - الخطر الرابع:
التأثير سلباً على العديد من مشروعات الخطة العامة.
5 - الخطر الخامس:
الانقلاب العسكرى على الشرعية وضع حركة حماس فى أسوأ موقف كانت تتوقعه.. فزلزال الانقلاب العسكرى فى مصر أصاب الإخوان المسلمين فى العالم كله بصدمة، لكن حماس هى أول من سيدفع الثمن، لأنه وجه ضربة شديدة للتحالف بين حماس وحكم الإخوان المسلمين، الذى يمثل جزءاً من مسار استراتيجى هو الانفصال عن إيران وسوريا وحزب الله والاقتراب من مصر وتركيا وقطر.
6 - الخطر السادس:
تراجع الدعم للثورة السورية وإطالة عمر النظام السورى.
ثالثاً: المخاطر المحتملة على الجماعة داخل وخارج مصر:
1 - الخطر الأول على المستوى الفكرى والاستراتيجى:
سقوط المشتركات الاستراتيجية بين الإسلاميين ومعارضيهم من العلمانيين والقوميين والليبراليين واليساريين والأقباط واتساع الفجوة الأيديولوجية بينهم، وذهاب إمكانيات وعوامل التوافق والالتقاء التى تتيح للطرفين احترام كل منهما لأفكار ومعتقدات الآخر والتعايش معها والتكتل الجمعى فى مواجهة التحديات الخارجية.
2 - الخطر الثانى على المستوى الدستورى والقيمى والأخلاقى:
القانون والقيم والأخلاق تشكل الضحية الأبرز للانقلاب العسكرى على الشرعية، فقد امتهن القانون والدستور بشكل كامل، فيما بلغ الكذب والتضليل والفجور المتجسد فى سلوكيات الكثير من الساسة وأهل الإعلام حداً بالغ الخطورة مما يجعل مستقبل العلاقات الوطنية داخل الحقل السياسى والحزبى محفوفاً بمستقبل مظلم يستند إلى أرضية من الحقد والكراهية وانعدام الثقة بين الفرقاء.
3 - الخطر الثالث على المستوى النفسى:
شكل الانقلاب العسكرى على الرئيس الشرعى الدكتور محمد مرسى صدمة نفسية قاسية على الجماعة فى كل أنحاء العالم، لذلك يجب العمل بقوة وبشكل سريع على امتصاص تداعيات الانقلاب العسكرى الذى استهدف مركز ثقل الجماعة فى مصر، ولا بد من الحذر أن يهز هذا الحدث الجلل قناعات الإخوة والأخوات بسلامة المنهج وقوة الأمل بالنصر والتمكين، وأن نحافظ على نهج الجماعة المباركة دعاة مصلحين واثقين من نصر الله تعالى لهذه الأمة، وأن ما حدث إنما هو جولة وتليها جولات.
توظيف المشايخ أمثال «العريفى والسويدان والعمرى وحسان».. نشر أخبار عن انقسامات فى الجيش.. التركيز على خلافات المعارضة.. استخدام «سلطان» و«محسوب» و«هويدى»
4 - الخطر الرابع على مستوى المشروع السياسى الإسلامى:
النجاح حتى الآن فى (إفشال) التجربة الأولى لحكم الإخوان المسلمين فى العالم.
5 - الخطر الخامس على المستوى السياسى:
هزيمة فكرة المشاركة السياسية والاحتكام لصندوق الانتخابات وتقويض احترام التداول السلمى للسلطة.
السيناريوهات المتاحة للتعامل مع الانقلاب العسكرى
1- سيناريو الراية البيضاء
2- سيناريو تشافيز
3- سيناريو طرح الثقة
4- سيناريو العسكرة
أولاً: سيناريو الراية البيضاء «الرفض التام»
القبول بالأمر الواقع والتسليم الكامل بلا قيد أو شرط واستقرار الأوضاع للانقلاب العسكرى وبدء خريطة الطريق المعلنة التى ستؤدى إلى استمرار تحكم الجيش فى مفاصل الدولة مع وجود رئيس صورى وقبول هذه الترتيبات دولياً وإقليمياً بسهولة.
تساؤلات:
هل تشارك الجماعة فى العملية السياسية والانتخابية مستقبلاً أم لا؟
كيف نقنع أفراد الجماعة والمجتمع بجدوى هذه المشاركة مرة أخرى بعد تجربة الانقلاب العسكرى على الشرعية؟
ثانياً: سيناريو الصمود والدفاع عن الشرعية بالنفس الطويل «تشافيز» (المرجح)
فى عام 2002 خلع الجيش فى فنزويلا الزعيم هوجو تشافيز فنزلت الجماهير للشارع تطالب بعودته حتى أجلسوه على كرسى الحكم مرة أخرى خلال 48 ساعة.
تعريف السيناريو:
رفض أى مساس بشرعية الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى مهما بلغت الضغوط والتحديات بأن يتمسك المخلصون من الشعب والإخوان والتيارات الإسلامية المؤيدة بشرعية الرئيس ورفض كل الإجراءات التى حدثت واعتبارها انقلاباً عسكرياً على الشرعية.
ثالثاً: سيناريو طرح الثقة «البديل المر»
إمكانية القبول بتطبيق المادة 150 من الدستور التى تؤدى إلى طرح الثقة واستفتاء الجماهير على بقاء الرئيس الشرعى محمد مرسى. (لرئيس الجمهورية أن يدعو الناخبين للاستفتاء فى المسائل المهمة التى تتصل بمصالح الدولة العليا ونتيجة الاستفتاء ملزمة لجميع سلطات الدولة وللكافة فى جميع الأحوال).
الشيخ محمد العريفي
رابعاً: السيناريو الكارثى «عسكرة الصراع»
على غرار المشهد السورى، إذ إن الحالة السورية «مع الفارق طبعاً» بدأ الحراك شعبياً وسلمياً ثم أخذ بالتدحرج والتطور حتى وصل إلى المشهد الذى نراه ونشهده جميعاً الآن، والهدف الرئيسى من هذا السيناريو «العسكرة» الذى يتم الدفع باتجاهه من أطراف عدة بتخطيط «أمريكى صهيونى» وبتمويل خليجى وتنفيذ بأدوات مصرية «متواطئة أو مستغفلة أو مستدرجة» من أجل إنهاك وإضعاف الجيش المصرى وكذلك المجتمع المصرى وقواه الحية، والذى يخشى أن نستدرج إليه فنقع «جميعاً» فى الفخ الاستراتيجى.
استراتيجيات مقترحة لإنجاح سيناريو مقاومة الانقلاب العسكرى على الشرعية وإعاقة السيناريوهات الأخرى
أ. استراتيجيات القوة الناعمة
1- الحملات الإعلامية والتوعية الجماهيرية بحقيقة الانقلاب ومَن وراءه داخلياً وخارجياً وأهدافه والآثار السلبية المترتبة عليه فى المستقبل القريب والبعيد وفضح الحشد الطائفى المسيحى للكنيسة.
2- الملاحقات القانونية لرموز الانقلاب العسكرى.
3- احتجاج المراكز الحقوقية.
4- لجنة الدفاع عن الشرعية الدستورية فى مصر.
مطالبة «ماكين» بتعليق المعونة الأمريكية.. محاولة تشويه الصورة والسمعة بالادعاءات.. الاستفادة من الدول الداعمة وتصعيد موقفها وهى قطر وتركيا والأفارقة العرب والبرازيل والهند
5- ترويج سيناريو تشافيز.
6- حملات شعبية لمقاطعة البعثات الدبلوماسية المصرية لأنها تمثل سلطة غير شرعية مغتصبة للسلطة.
ب. استراتيجيات الخيارات المربكة:
1- الاستراتيجية الأولى: الحشد والاعتصام
- مقاومة الانقلاب بقيادة الإخوان فى صورة الحشد والاحتجاجات السلمية من خلال الاعتصامات والجمع الأسبوعية بالتنسيق مع بعض المجموعات الشبابية التى لها خلاف مع الجيش سابقاً، فمن يستطيع الاستمرار على الأرض لفترة أكبر يمكنه أن يفرض شروطه.
- اللجوء إلى استمرار الحشد الضاغط بقوة والاعتصام السلمى فى محيط رابعة العدوية تحديداً باعتباره ركيزة القوة وغيرها من المحافظات خاصة فى الصعيد والمحافظات الحدودية وبعض المدن فى الدلتا والتصعيد بجميع الطرق السلمية سواء بتسيير المظاهرات أو بتنظيم المليونيات وتوظيف جو رمضان لتكثيف الاعتصامات والفعاليات والإضاءة على المشاركة العائلية والنسائية والتنوع فى المعتصمين.
- التظاهر السلمى أمام البعثات الدبلوماسية المصرية فى كل أنحاء العالم.
- الاستفادة من رموز الأمة فى الحشد «د. على العمرى - د.طارق السويدان - د.محمد العريفى» فصفحة كل منهم تضم عشرات الآلاف من المريدين من مصر، وتوظيف الترسانة الدعوية «راغب السرجانى - خالد أبوشادى - محمد حسان - جمال عبدالهادى» ودعوتهم لتحويل صفحاتهم للدفاع عن الشرعية.
- تفعيل التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.
- استهداف وإبراز الفنانين والمخرجين والمثقفين فى ميدان رابعة العدوية.
- استيعاب الشباب الموجود فى الميادين وإعطاؤه دوراً حيوياً وإبراز بعضهم إعلامياً من خلال إعداد قائمة بأسمائهم وأرقام هواتفهم وتعميمها على مختلف وسائل الإعلام مما سيعطى انطباع أن الميدان نقطة جذب عالمية فتزيد الحماسة.
- إدارة الشئون المعنوية لكل ميدان «مطوية يومية عن تجديد النية، مواقف من السيرة، .. .. » وزيادة المستهدفات التربوية والدعوية فى الميادين.
2. الاستراتيجية الثانية: الثغرات المؤلمة
تعتمد هذه الاستراتيجية على صناعة نقاط ضعف وثغرات مؤثرة فى الانقلاب العسكرى على الشرعية ومضعفة له أو البحث عنها وتوظيفها.
على المستوى الداخلى:
- إبراز أى انقسام بين قيادات الجيش حول الانقلاب من خلال إبراز التناقضات فى تصريحات قادة الجيش قبيل الانقلاب وبعده، ومشاركة بعض ضباط الجيش والحرس الجمهورى والدفاع الجوى فى المظاهرات المؤيدة لشرعية الدكتور مرسى.
- بيان انعدام الهدف الاستراتيجى للانقلاب فى إنهاء انقسام المصريين، فاعتقال قادة الإخوان المسلمين وغيرهم وإغلاق وسائل إعلامية تؤكد تحول الانقلاب إلى عامل مساعد لاتساع فجوة الانقسام.
- التركيز على خلافات قيادات المعارضة.
- الوصول للواءات داخل المؤسسة العسكرية عبر مضامين إعلامية تطمينية مع الحفاظ على الشرعية.
- إبراز مواقف الأحزاب التى تعتبر ما حدث انقلاباً عسكرياً على الشرعية مثل أحزاب الحرية والعدالة والوطن والوسط والبناء والتنمية والراية والشعب الجديد والاستفادة من أصحاب الخطاب السياسى المؤثر «عصام سلطان ومحمد محسوب وحاتم عزام .. »..
- قضاة من أجل مصر وعلماء الأزهر الرافضين للانقلاب العسكرى والداعمين للشرعية.
- إبراز مواقف الشخصيات الوطنية التى اعتبرت ما حدث انقلاباً عسكرياً على الشرعية مثل المستشار طارق البشرى والأستاذ فهمى هويدى.
- تنشيط استخدام وسائل الاتصال المجتمعية لمواجهة الإعلام المناهض كما حصل فى 25 يناير.
- استخدام لافتات شبابية تدغدغ فكر الشباب مثل لافتة كلنا خالد سعيد.
- تجميع شتات الثورة السابقة من الذين قذفتهم جبهة الإنقاذ والذين عندهم رفض مبدئى لحكم العسكر.
- طرح مبادرة تطمئن الناس للمستقبل بعد العودة إلى الشرعية مثل تقاسم السلطة بين القوى المختلفة «نموذج تونس».
- تحريك النقابات التى لها تأثير عليها وهذا سيساعد على انضمام قطاعات جديدة للتحرك.
- مخاطبة اللاشعور فى العقل الجمعى من خلال 10 ملايين ملصق فى كل الشوارع المصرية يتضمن شعاراً موحداً ومبسطاً «مثل مصر وطن واحد» تشكل رسالة لكل المصريين من التيار الإسلامى، وهذا سيؤمن نمواً فى الرأى العام بحوالى 7 - 10٪ (حملة مهاتير لمواجهة تركيز أنور إبراهيم على الأعراق لاسيما الصينيين ببوسترات تضمنت رقماً واحداً كبيراً وتحته رؤية واحدة، رسالة واحدة، أمة واحدة».
- التأكيد على النقاط السبع فى مبادرة الرئيس فى خطابه الأخير كخارطة طريق.
على المستوى الدولى:
- إبراز مواقف المؤسسات الدولية التى اعتبرت ما حدث انقلاباً عسكرياً وليس ثورة شعبية والرافضة له.
- مطالبة جون ماكين الحكومة الأمريكية بتعليق المساعدات للجيش المصرى، لأنه أسقط رئيساً منتخباً.
- عدم اعتراف دول غربية بالانقلاب العسكرى على الشرعية مثل بريطانيا وتركيا والنرويج والسويد والبرازيل وغيرها.
- تعليق عضوية مصر فى الاتحاد الأفريقى.
- حالات عديدة استولى فيها الجيش على السلطة -من تشيلى إلى باكستان- قُوبلت بداية بالفرح وانتهى بها المطاف إلى أنظمة استبدادية.
- الجنرال مارتن ديمبسى رئيس هيئة الأركان العامة الأمريكية: «المصريون لهم الحق فى إدارة بلادهم كما يشاءون»، ولكنه شدد على ضرورة الالتزام بالمسار الديمقراطى محذراً من النتائج التى يمكن أن تنطوى عليها إزاحة الجيش للرئيس محمد مرسى، واعتبر أن «مرسى» كان يمثل نتيجة مسار ديمقراطى، مشيراً إلى أن القوانين الأمريكية التى تحكم المساعدات الأمريكية للخارج تقتضى أن تكون الحكومات التى تتلقى المساعدات العسكرية حكومات منتخبة من الشعب.
- بيان المنظمة الدولية لحقوق الإنسان فى بريطانيا.
- التنبه إلى محاولة تشويه الصورة والسمعة من خلال إظهار الدعم الأمريكى للإخوان «رفض الأمريكان لما يحصل، إيقاف المعونة، اعتبار الأمريكان ما حصل أنه ضد الديمقراطية»، وادعاء الإسرائيليين أن قوة مسلحة وصلت من غزة إلى سيناء، مما يستدعى وضوح الموقف من كلا الطرفين «فيديو دقيقتين حول تعامل مرسى والإخوان مع الطرفين».
3 - الاستراتيجية الثالثة: «الإنذارات»:
- نشر كل ملفات الفساد المتاحة عن كل «الانقلابيين».
- العصيان المدنى.
- محاصرة مؤسسات الدولة السيادية: قصور الرئاسة - وزارة الدفاع - الحرس الجمهورى - وزارة الداخلية - ماسبيرو - مدينة الإنتاج الإعلامى - المحكمة الدستورية.
ج - استراتيجيات الضغط الدولى:
1 - الدعوة إلى تعليق عضوية مصر فى المنظمات الدولية - اللجوء إلى المحاكم الدولية.
2 - رصد الموقف الدولى والإقليمى والتصعيد حسب التيقن من مدى قبوله لتصرفات العسكر وكيفية تعامله معه، هل باعتبار تدخله ثورة شعبية أم عملية انقلابية.
3 - التركيز على العداوة التى ستنشأ مع الغرب إذا انحاز إلى الديكتاتورية، ودور الفكر المعتدل فى استقرار أوضاع الجاليات المسلمة فيه.
4 - الاستفادة من الدول الداعمة وتصعيد موقفها «قطر - تركيا - الأفارقة العرب - البرازيل - الهند».
تقرير الاجتماع حول الوضع في مصر
تقرير الاجتماع حول الوضع في مصر
ا تقرير الاجتماع حول الوضع في مصر
...تابع القراءة

Kod Dostu Beğen Penceresi Kodu START -->
iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=https://www.facebook.com/AmirMohamedChanel&send=false&layout=button_count&width=90&show_faces=false&action=like&colorscheme=light&font=segoe+ui&height=21&appId=515295435153698" scrolling="no" frameborder="0" style="position:absolute;bottom:82px;right:115px;border:none; overflow:hidden; width:90px; height:21px;" allowTransparency="true">