| ]

فيديو مباشر || عـــــــــــــــــــاجل جداااااا وقنبله من العيار الثقيل من الرئيس الروسى الى الجيش المصرى ومسمار جديد فى نعش الولايات المتحده الامريكيه
...تابع القراءة

| ]

فيديو عـــــــاجـل || الكاتبة فاطمة ناعوت واستغاثة عاجلة جدا جدا على الهواء
http://i1.ytimg.com/vi/RP-doPqaeOc/mqdefault.jpg?v=520d3e19
...تابع القراءة

| ]

فيديو عاجل || فضيحــه من العيار الثقيل يعرضها الشيخ مظهر شاهين على الهوا الان
http://img835.imageshack.us/img835/7323/ect4.jpg
...تابع القراءة

| ]




دخلت إجراءات فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول فى ميدان رابعة العدوية المرحلة الثالثة، بمطالبة وزارة الداخلية أصحاب العمارات بالتأكد من خلو الأسطح من أنصار مرسى، كما طالبت السكان بإخلاء شققهم إن أمكن، والإبلاغ عن أى أجسام غريبة أو صلبة أو سيارات مجهولة تقف أمام عقاراتهم، وعدم التعامل معها، ونبهت على عدم التعامل معها إلا عن طريق إدارة الحماية المدنية أو النجدة، كما رفعت جميع قطاعات وزارة الداخلية الحالة الأمنية إلى «ج»، وفرضت شرطة النقل والمواصلات إجراءات أمنية مشددة على المحطات وخطوط السكة الحديد، وتمت الاستعانة بقوات من وحدات من فض الشغب بالأمن المركزى، والكشف عن المفرقعات وسلاح كلاب الحراسة، للمشاركة فى المرحلة الثالثة من إجراءات فض الاعتصام، وتوقعت مصادر مطلعة أنه فى حال تنفيذ الخيار الأخير باستخدام القوة ستتراوح الخسائر فى الأرواح بين 10 % حتى 25 %. وعقدت قيادات الوزارة، أمس، اجتماعا مغلقا بقطاع الأمن العام حضرته قيادات من القوات المسلحة، كما عقد اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، اجتماعا مع ضباط المديرية استعرض فيه المحاضر التى حررت ضد جماعة الإخوان، التى تنوعت بين التعذيب والشروع فى القتل ومضايقات لسكان المنطقة، وشدد على ضرورة تطبيق القانون، وتوجية السلاح ضد كل من يحمل سلاحا فى وجه القوات. وقالت مصادر أمنية، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، طلب حصرا كاملا ودقيقا لكافة البلاغات التى قدمت ضد جماعة الإخوان، وبينها التى اتهمتها باستخدام الأطفال والأيتام كدروع بشرية عقب مراجعته كافة سيناريوهات الفض والخطط البديلة والقوات المتوقع مشاركتها فى فض الاعتصام، مشيرة إلى أن أقسام الشرطة تلقت، أمس، استغاثات من أهالى المنطقة يطالبون فيها الشرطة والجيش بسرعة التدخل وإنقاذهم من تجاوزات الإخوان. وأضافت أن الخطة الأمنية مستمرة، وما زالت الوزارة تراجع السيناريوهات المتوقعة، لافتة إلى أنه بدأ بالفعل تعزيز التواجد الأمنى فى 20 نقطة ارتكاز فى محيط رابعة العدوية. وتوقعت المصادر أن تقوم نقاط الارتكاز بالتقدم إلى الاعتصام ومحاصرته فى شكل «كماشة» وترك منفذ واحد للخروج بالنسبة للمعتصمين الراغبين فى مغادرة المكان، مع إصدار وزير الداخلية قراره البدء فى إجراءات فض الاعتصام التى أطلق عليها «ساعة الصفر»، والتى حددتها اجتماعات قيادات الداخلية مع الجيش وأقرها مجلس الدفاع الوطنى، ومعها سيكون هناك بيانات تفصيلية من الوزارة عن بدء الحصار، كما توقعت أن تتراوح الخسائر فى الأرواح بين 10 و25 % من القوات أو المعتصمين أو الأهالى. وبدأ بعض الضباط وأصحاب العمارات فى رابعة مناشدة سكان المنطقة ترك شققهم السكنية أو محالهم مع بدء إجراءات فض الاعتصام، وأن يتأكدوا فى حال استمرارهم فى منازلهم من خلو أسطح العمارات، وغلق مداخلها بالجنازير خشية احتلالها من أنصار مرسى، كما طالبوا الأهالى باتخاذ كافة الاحتياطات بإغلاق النوافذ وعدم الوقوف فيها حرصا على سلامتهم.



المصرى اليوم
...تابع القراءة

| ]

http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/1335492013127691_0.jpg?itok=qtOJmXBB
مصادر لـ«الدستور الأصلي»: مسؤولون بارزون فى الحكومة وافقوا على طلبات الإخوان.. والتنفيذ خلال أيام

سيناريوهات فض الاعتصام: إما انسحاب الإخوان وأنصارهم من رابعة والنهضة طواعية وبدون أى تدخل أمنى وإما قيام الشرطة «بعملية فض تمثيلية» باستخدام خراطيم المياه وقنابل الغاز لحفظ ماء وجه قيادات الإخوان أمام قواعدها

حصل «الدستور الأصلي» على تفاصيل اتفاق شبه نهائى يمكن تسميته بـ«صفقة الحفاظ على جماعة الإخوان المسلمين» رغم اعتصامهم المسلح فى ميدانى «رابعة والنهضة»، وذلك بين قيادات من جماعة الإخوان وأطراف مسؤولة فى الحكومة وبمشاركة أطراف دولية تدخلت للوساطة بين الطرفين، وصلت إلى حد الضغط على الحكومة المصرية من أجل الرضوخ لطلبات الإخوان المتمثلة فى الإفراج عن قياداتها وعدم المساس بأنشطة الجماعة وحزبها السياسى، وعدم ملاحقة أعضائها أو قياداتها المطلوبين أمنيا.. يأتى ذلك على الرغم من إعلان الحكومة فشل جميع وسائل التواصل مع الإخوان.

«الدستور الأصلي» علم من مصادرها أن هناك أنباء تتردد بقوة داخل الدوائر الحكومية عن أن هناك مفاوضات فى مراحلها الأخيرة، تجرى بناء على طلب الإخوان أنفسهم مع أطراف رسمية من الدولة، يمكن إدراجها تحت مسمى واحد هو «الخروج الآمن للإخوان»، وحاليا يتم وضع التصور النهائى للصفقة والإطار العام لها، قبل الشروع فى تنفيذها. ويبدو أن جهود الإخوان فى الاستقواء بالخارج أتت بثمارها بالفعل، فحسب المعلومات التى حصلت «التحرير» عليها، فإن جهات أجنبية هى مَن قامت بدور الواسطة فى الصفقة، حيث كانت الاجتماعات تُعقد فى حضور أشخاص غربيين، بناء على طلب الجماعة ذاتها، وقياديين من الإخوان المسلمين، وأطراف حكومية، تم إعطاؤها الضوء الأخضر على الموافقة، وتقضى الصفقة فى تصورها العام بإنهاء الأزمة السياسية، كما يحلو للجماعة تسميتها، مع إن المعركة هى معركة بين الشعب كله من جهة، وجماعتهم من جهة أخرى، وإنهاء حالة الاحتقان بينهم وبين أطراف السلطة، فى مقابل الآتى:

■ الإفراج عن جميع القيادات الإخوانية المسجونة حاليا، وعدم ملاحقة الشخصيات المطلوبة حاليا مثل المرشد محمد بديع، وعصام العريان، وصفوت حجازى، ومحمد البلتاجى، والقيادات المتحالفة معهم من التيار الإسلامى المتطرف مثل عاصم عبد الماجد، وطارق الزمر، ومحمد عبد المقصود، ويستثنى من قرار الإفراج فى المرحلة الحالية، «المعزول» محمد مرسى، ومهندس التنظيم خيرت الشاطر.

■ الإفراج عن أبو العلا الماضى وسعد الكتاتنى فى الدفعة الأولى كنوع من العربون، وإثبات حسن النيات، وسيتم ذلك خلال ساعات.

■ تقضى الصفقة بالحفاظ على جماعة الإخوان وحزبها «الحرية والعدالة»، وضمان عدم حلهما أو حظرهما، وهو ما يعنى نسف المطالب الرئيسية التى خرج الشعب المصرى من أجلها فى 30 يونيو.

■ فى ما يتعلق بالدستور، يتم تعديل بعض مواده، لا تغييره بالكامل، كما طالب الشعب المصرى فى موجته الثورية، أو كما أعلن عبد الفتاح السيسى فى خريطة الطريق، وهو ما يعنى سقوط كل المطالب الثورية.

■ فى ما يتعلق بالفض فهناك سيناريوهان، الأول إما يُعطى قياديو الإخوان الأمر إلى المعتصمين فى «النهضة» و«رابعة» بمغادرة الميدانين فورا، وهو السيناريو الأضعف، حيث سيظهر القياديون بمظهر مَن يقومون بعقد الصفقات فى الخفاء لحماية أنفسهم فى الوقت الذى كانوا يضعونهم فى أتون النار ويدفعون بهم إلى المواجهات ويقتلونهم بالرصاص من الخلف، وإما السيناريو الأقوى بأن يكون هناك فض رمزى، وهو أن تقوم قوات الشرطة بمداهمة الاعتصامين وفضهما بالقنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه ولن يقع ضحايا إطلاقا، فى نفس الوقت لن يستخدم الإخوان السلاح حقنا للدماء ويبدون أمام الجميع أنهم سلميون، ثم يخرج القيادات ببيانات تهدئة مع التأكيد على عودتهم إلى الحياة السياسية مجددا.

■ بينما قال مراقبون إن تنفيذ هذه الصفقة وتلك الاتفاقات يعد نسفا كاملا لخارطة الطريق والإجراءات التى أعلنت عنها السلطة بعد 30 يونيو، بالتوافق مع القوى الثورية والسياسية، والإعلان الدستورى، الذى نص على اختصاص لجنة محايدة من الخبراء، (10 أفراد)، ومن بعدها لجنة الـ50، فى إجراء ما تراه مناسبا لتعديل الدستور المعطل، بحيث يكون معبرا عن الإجماع الوطنى، وعن مكتسبات الثورة، على أن تكون للجنة صلاحيات مطلقة لإجراء أى تعديل تراه، حتى لو وصل الأمر إلى تغيير الدستور بالكامل، والسؤال: كيف الآن يتم اشتراط الحفاظ على دستور الإخوان المشوه والرجعى، وإجراء تعديلات بسيطة عليه لا تمس مضمونه، وهو ما سيعود بالبلاد إلى الوراء عشرات السنين؟

كما قال المراقبون إن تلك الصفقة تثبت ارتعاش يد السلطة، وتفريطها فى التفويض الذى منحه ملايين المصريين لها للتعامل بحزم وحسم مع قيادات الجماعة التى أفسدت الحياة السياسية وارتكبت الجرائم فى حق المعارضين وعموم الشعب المصرى، كما أن إتمام الصفقة على هذا النحو سيضرب مصداقية الدولة فى ما يتعلق بقضايا التخابر والأمن القومى، وهكذا لا نفهم ما معنى أن تخرج التصريحات خلال الأيام الماضية بوجوب محاكمة هذه القيادات، والآن يتم الجلوس مع تلك القيادات وإعطاؤها صك البراءة لها ولتابعيها رغم ما ارتكبوه من عشرات الجرائم، والمعلومة المؤكدة الآن أن الثورة تواجه مصيرا مظلما مرة أخرى.

السؤال الآن: ما الذى يتبقى لتحين ساعة الصفر وتسترد الدولة هيبتها بعد التطاول عليها من قبل أشخاص لا يدينون إلا لتنظيمهم الدولى وجماعتهم وأطماعهم فى خلافة تبدأ من مصر وتمتد إلى العالم؟ لقد بدا أن شيئا ما غير مقبول وسيئ وضد الإرادة الشعبية يتم طبخه بعيدا عن أعيننا، وهو ما جرى بالفعل حيث تكشفت خيوط الصفقة المؤسفة.
...تابع القراءة

| ]

http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2013/08/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%A1-%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%82.jpg
مواصلة للسقوط وللهجوم علي اي معارض للرئيس المعزول “محمد مرسي” واصل الناقد الرياضي علاء صادق التجاوز وكتب علي صفحة التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” هجوم وتلميحات جنسية للاعلامية بثينة كامل بسبب موقفها من جماعة الاخوان فقد كتب صادق “بثينة كامل .. يا ترى يا بثبث شهادتك إيه؟ .. دبلون تصليح خلاطات .. أميركا وإسرائيل وحماس وإخوان مع بعض .. خلطة ما يجيبهاش إلا بت فخفخينا زيك .. بثبث فخفخينا نسيت نفسها .. كرهها للإخوان والإسلام اعماها .. كنت ممتازة في برنامج همسات ليلية مع صوت واطى وتلميحات واطية واتصالات اوطى”.
...تابع القراءة

| ]

http://img.ch-news.com/article1376240261690a7c1abac5b82fd67c8ac1cbeaea2c1.jpg
 قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم الداخلية، إن الوزارة لم تُحدد حتى الأن موعد نهائي لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة، موضحًا أن كل الخيارات مفتوحة لتوقيت الفض.

وأضاف اللواء "عبداللطيف" في تصريحات خاصة لمصراوي، مساء الأحد، أن وزارة الداخلية ستُعلن لوسائل الإعلام كافة، تفاصيل عملية الفض وتوقيتها، فور تحديدها بشكل نهائي.

كانت إحدى الوكالات الإخبارية، قد أعلنت على لسان مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن عمليات فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة ستبدأ فجر اليوم غدا الاثنين، بعد اجتماع اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بمساعديه.
...تابع القراءة

| ]

http://www.elmogaz.com/sites/default/files/styles/large/public/field/image/rabba_1.jpg
قام إمام وخطيب بقرية دمنكة مركز دسوق بإطلاق أعيرة نارية هو وشقيقه على المصلين بعد اعتراضهم على خطبته السياسية ودعوته للوقوف لمناصرة الرئيس المعزول محمد مرسي، كما دعا على الفريق الأول عبد الفتاح السيسى وجبهة الإنقاذ وسبهما مما أدى إلى استياء المصلين منه ومطالبته بعدم الصعود للمنبر مرة أخرى."
وأضاف تقرير لصحيفة الوفد ان الرجل إماما وخطيبا بالمسجد الشرقي بقرية دمنكة مركز دسوق ولتكراره الخوض فى السياسة ومناصرة الرئيس المعزول في خطبه وانتقاده للذين يعادون جماعة الإخوان ما أثار غضب المصلين بالمسجد والذين قاموا بتسجيل إحدى خطبه وتقدموا بشكوى للأوقاف لنقله من المسجد حتى قامت إدارة الأوقاف بنقله منذ أسبوعين إلى المسجد البحرى بنفس القرية."
وأضافت الصحيفة: "ووصف الإمام كل من يعادي مرسي وجماعة الإخوان بالكفر ما دعا المصلين للتشابك معه واعتراضهم على الخطبة فما كان منه إلا أن قام بالتوجه إلى منزله المجاور للمسجد والاستعانة بشقيقه وقاما بإطلاق أعيرة نارية من طبنجة كانت بحوزته فتدخل أقاربه الذين قاموا بمحاولة منعه إلا أن إحدى الطلقات خرجت لتصيب قدم ابن شقيقته والذي تم نقله على الفور لمستشفى دسوق لتلقي العلاج."
...تابع القراءة

| ]

http://img.ch-news.com/article137623203559a632ad1cd6e28c8c24b1b73dedd3b41.jpg
أكد قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أحمد وصفي، أن القوات المسلحة ستسمر في أخذ ثأر كل جندي سالت دماؤه في سيناء بأيدي مجرمين قتلة.

وأضاف أن القوات المسلحة لن تترك حق الشهداء دون قصاص قائلًا في تصريحات خاصة إن العملية التي نفذتها القوات المسلحة أمس السبت ضد مجموعة من الإرهابيين بمنطقة رفح استهدفت عناصر تم التأكد من تورط بعضها في قتل جنودنا الشهداء الستة عشر الذين قتلوا بكل خسة وهم يتناولون طعام إفطارهم في رمضان قبل الماضي مشددا علي أن القوات المسلحة لن يهدا لها بال قبل أن تقتص من كل الإرهابيين الذين شاركوا في هذا العمل الخسيس.

وأوضح وصفى أن القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والانتاج الحربى الفريق أول عبد الفتاح السيسي، تعهد أمام الشعب بمحاسبة كل من سولت له نفسه الاعتداء على رجال القوات المسلحة وجنود رفح.

وقال وصفى إن الجيش كعهده دائما إذا وعد أوفى، لافتا إلى أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى يتابع لحظة بلحظة تطورات العملية الأمنية فى سيناء وحريص على عدم سقوط أبرياء في كل العمليات التي نجريها.

وبسؤاله حول نتائج العملية الأمنية بسيناء والتي بدأت تؤتى ثمارها وأسقطت عددًا كبيرًا من العناصر الإرهابية والإجرامية ..قال وصفى " دعونا نكمل عملنا وان شاء الله وبعونه خلال فترة قريبة سيفرح الشعب المصري كله بما أنجزه جيشه في سيناء "

...تابع القراءة

| ]

http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428xauto_node_image_2/public/13/07/27/20136417837673734_19.jpg?_cfgetx=img.rx:500;img.ry:300;&itok=s1zuN4c9
كتب: وكالات 
صرح الرئيس الروسي"فلاديمر بوتن" لوكالة نوڤوستي أنه علي القوي الغربية أن تحذر من التدخل في الشأن الداخلي المصري لدعم الإخوان وعليهم أن يحترموا إرادة الشعب المصري، و إلا سيكونوا في حالة عداء مباشر مع روسيا
...تابع القراءة

| ]

http://y7cdn.com/images/NewsPics/large/372013816534.jpg
كتب محمد أحمد طنطاوى
  قال العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكرى، إنه تم مساء اليوم السبت التعامل مع مجموعة إرهابية بشمال سيناء من بينهم عناصر تلوثت أيديهم بدماء شهداء مصر الأبرار فى النقطة الحدودية برفح أثناء تناولهم وجبة الإفطار فى الخامس من أغسطس من العام الماضى والبعض الآخر ممن شارك فى عملية إختطاف الجنود السبعة فى الخامس عشر من مايومن العام الجارى. وكانت تلك المجموعة الإرهابية تخطط لنفيذ عملية إجرامية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية وأهالى شمال سيناء الشرفاء.
...تابع القراءة

| ]

http://new.elfagr.org/Portal_News/big/194132013810370.jpg
كريم شعبان
قالت حملة اخوان بلا عنف، خلال بيان لها اليوم، أن الحركة رصدت اثناء تواجدها باعتصام رابعة العدوية حالات تعذيب يتعرض لها مجموعه من النساء داخل اعتصام رابع، ووصل الامر الى حد الايذاء البدنى وذلك للاثناء الاخوات المعترضين على قرار المرشد فيما يتعلق بنكاح الجهاد.


وأضاف بيان الحركة : ولقد اصيب احدهم باصابات خطيره وهى متواجده الأن فى المستشفى الميدانى بالميدان ولقد رصدت امانة المرأة بالحركه انتهاكات فى حق الأخوات المؤمنات بميدان رابعة ، وحدوث حالات طلاق من قبل الأعضاء بحق هؤلاء نظرا للاحتجاج الاخوات على استمرارهم بالاعتصام والزج بالاطفال فى الاعتصام.


واردف البيان " وان امانة المرأة بالحركة سوف تكشف خلال الايام القادمه عن حجم الانتهاكات والجرائم ضد الانسانية التى تتعرض لها الاخوات من خلال الأوامر المباشرة من فضيله المرشد بإجبار الاخوات على نكاح الجهاد ويكون مصير الرافض منهم التعذيب حتى الموت.

ولقد تأكد لنا حدوث حالة وفاة لاحدى الاخوات نتيجة التعذيب الممنهج من قبل تلك القيادات التى تجردت من الضمير وأن الحركه تعلن عن اتخاذ اجراءات تصعيدية ضد تلك الانتهاكات التى تتعرض لها الاخوات بالجماعة.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية
...تابع القراءة

| ]

http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2013/08/%D9%86%D8%AC%D9%8A%D8%A8-%D8%B3%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3.jpg
أكد نجيب ساويرس رجل الأعمال، أن الإخوان يسعون إلى حدوث مذبحة أثناء محاولات الشرطة والجيش لفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، و وقوع أعداد كبيرة من الضحايا.

وقال ساويرس فى تغريدة له عبر  “تويتر”: “الإخوان يريدون مذبحة فض الاعتصام، الغرب حذرنا من الفض، لا يمكن الفض دون سقوط أعداد كبيرة من الضحايا، غالبية الشعب مع فض الاعتصام”.

وتابع متسائلاً: “هل سيختار الإخوان استمرار العناد و معاداة غالبية الشعب أو إنقاذ تنظيمهم الغير شرعي والعودة إلى العمل السياسي المشروع ؟”.
...تابع القراءة

| ]

منذ امس ومنذ وقوع الغارة الإسرائيلية على سيناء والتى راح ضحيتها خمسة أشخاص من أهالى سيناء والكل يتحدث عن تلك الغارة وما مغزاها وكيف تتعدى إسرائيل بهذه السهولة على الحدود المصرية وتخترقها دون رادع أو خوف من رد الفعل المصرى وقد ركزت العديد من مصادر الإعلام العالمية على هذه الغارة وبالرغم من ذلك وكعادة الإعلام المصرى لم يذكر عن هذه الحادثة أية أخبار إلا أن جريدة اليوم السابع التى نشرت الخبر ثم حذفته بعد دقائق معدودة وقد كشف المصور العسكرى عمرو صلاح الدين عن مفاجأة كبيرة بخصوص هذا الهجوم وقال أنه إستهدف الشيخ حسين التيهي وهو معروف لدى الجميع هنا فى سيناء بأنه ليس له أى إتجاهات سياسية أو دينية وقد أكد عمرو صلاح أن والد التيهي كان من كبار المجاهدين في حرب الاستنزاف و كان حائط صد منيع ضد التوغل الصهيوني في سيناء إبان هزيمة ظ¦ظ§ و قاوم محاولات تدويل سيناء كما قال الشيخ حسين كذلك كان من المرابطين المؤرقين لليهود في حدود مصر بوسط سيناء و كان هو و رفاقه يتصدون لمحاولات عملاء الموساد زرع اختراق عمق سيناء و زرع عبوات ناسفة على الطرق كذلك كان له الفضل في اعتقال أو قتل عدد كبير من الجواسيس بوسط و شمال سيناء
...تابع القراءة

| ]

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj7zBfMsrYq1rdiUZsa3st397mJsB2i830HjEwJs7ewQ1oyKQoNmTC0QWV1ItwzxCSoTVMiDALbqQONnYBwGSMXFlljFDbIttZDa2O8_2yh7UYrr0TbwSgdqjzc2x7bHpgpZkP5ryhhfO8/s1600/article1376126276436af39569d93aa7d361a6536423a3931.jpg
قال العقيد أركان حرب أحمد على، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة، إن خارطة الطريق تضمنت منذ البداية دعوة للمصالحة ومشاركة الجميع، مؤكداً أن القوات المسلحة رصدت أسلحة فى اعتصامى أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى.
 وأضاف «على»، لبرنامج «حديث اليوم» على قناة «روسيا اليوم»، مساء أمس الأول، أن القوات المسلحة أكدت فى أكثر من بيان ومن خلال الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى أنه لا نية لإقصاء أى تيار سياسى. وأوضح أن ما حدث هو جولة سياسية خسرها تيار سياسى، فى إشارة للإخوان، واعتبر محاولة تجسيد المشهد السياسى على أنه معركة بين الإيمان والكفر «تضليل خطير».
 وقال «على» إنه يتمنى أن يدرك معتصمو ميدانى رابعة العدوية ونهضة مصر أن العمل السياسى لا يجب خلطه بالدين، وأن هناك واقعا ومستقبلا جديدا، عليهم المشاركة فيه مع باقى أبناء الشعب المصرى. وقال إن «لدينا معلومات عن وجود أسلحة فى مناطق اعتصام الإخوان»، وإنه دائما يتم رصد أسلحة عند المتظاهرين عند خروجهم من الاعتصامات. وكشف عن أن قوات الجيش والشرطة نجحت فى تحقيق نتائج إيجابية فى العملية العسكرية بسيناء، مؤكدا أن هناك ١٢٤ فردًا سقطوا بين قتيل وجريح من العناصر الإجرامية والإرهابية، وأن من بين الـ٦٠ قتيلا ٣٢ فلسطينيى الجنسية، وأنه تم تدمير ما بين ٧٠ إلى ٨٠% من الأنفاق مع غزة، وتم تمكين الشرطة المدنية من العودة لعملها فى سيناء.
...تابع القراءة

| ]

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjjADwG1gXwEosmAmp8vhxz1s2vFlEtK1kAmY717GFNVOAYKVKSWabXz7GdZCJQm5kKUrYAlF30IX6aP9u83ZdHBFc2jQeSx00GOelOdS8LNrutVvDGyb9L-UQZIpxGc8QOvLANJQeFvhY/s1600/13761243762953.jpg
فى مفاجأة من العيار الثقيل أعلن الكونجرس الامريكي قرر الاطاحة باوباما في شهر اكتوبر القادم لفشله الزريع في الشرق الاوسط وخاصة في مصر ورهانه الخاسر علي الجيش الحر في سوريا ودعمه بـ 25 مليار دولار لجماعة الاخوان علي الرغم من انها حسب زعيم الاغلبية الجمهوري في الكونجرس الامريكي جماعة ارهابية
...تابع القراءة

| ]

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S72013319198.jpg
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن النظام الجديد فى مصر أجرى عددا من التغييرات على عدد من قادة الأجهزة الأمنية المعروفين بعلاقاتهم الوطيدة مع المسئولين الإسرائيليين، الأمر الذى أدى إلى قطع قناة الاتصالات "الحميمية بين كبار المسئولين الإسرائيليين ونظرائهم المصريين فى القاهرة، وأصبحت العلاقات بين البلدين تدار بالوسائل البيروقراطية الرسمية.

وأوضح التقرير الذى أعده إيلى بردنشطاين أنه منذ توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، كان المستوى الأمنى والمخابراتى المصرى مسئولا عن ملف العلاقات بين البلدين فى حين كان دور وزارة الخارجية المصرية هامشيا.

وأكد التقرير أن وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسى، نقل اللواء محمد رأفت شحاتة الذى عينه الرئيس المعزول محمد مرسى مديرا لجهاز المخابرات العامة، وعين بدلا منه اللواء أحمد فريد التهامى الذى عزله مرسى من منصب رئيس جهاز الرقابة الإدارية، ومع أن التهامى كان يتولى فى السابق منصب مدير المخابرات الحربية، فإنه ليس معروفا للإسرائيليين.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد استبدل السيسى مسئول الملف الإسرائيلى الفلسطينى فى المخابرات المصرية ورجل الاتصال مع إسرائيل اللواء نادر الأعسر، وكان الأعسر يتمتع بعلاقات مع عدد من كبار المسئولين الأمنيين الإسرائيليين، كما لعب دورا بارزا فى صفقة إطلاق الجندى الإسرائيلى الأسير جلعاد شاليط.

وبدلا من الأعسر عين السيسى اللواء وائل الصفدى الذى يعرفه المسئولون الإسرائيليون بشكل سطحى.

وينقل التقرير عن مسئولين أمنيين إسرائيليين قولهم إنه فى أعقاب تلك التغييرات ظل الحوار بين الجانبين المصرى والإسرائيلى موضوعيا وجادا، لكن طريقة العمل التى كانت متبعة منذ فترة طويلة تغيرت، وأصبحت تسير بشكل بطىء مقارنة بالماضى.



عاااااجل,من,معاريف,الإسرائيلية,عن,السيسى,!!! , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عاااااجل من معاريف الإسرائيلية عن السيسى !!!
...تابع القراءة

| ]

http://www.january-25.org/images/posts/290892_Large.jpg
قامت إدارة الإعلام الأمني بإتهام اللواء "مصطفى باز"، مدير مصلحة السجون , بتوريطها في تكذيب خبر زيارة وزير الخارجية القطري "خالد العطية"، ونظيره الإماراتي "عبدالله بن زايد"، للمهندس "خيرت الشاطر" نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ، داخل السجن لبحث الأزمة السياسية الراهنة التي تمر بها مصر وسعياً للتوصل لحلول ترضي جميع الأطراف , مما تسبب في الإضرار بصورة وزارة الداخلية أمام الرأي العام , مما نتج عنه تلك الأزمة بين "الباز" وبين اللواء "محمد إبراهيم" وزير الداخلية.

وبناء على ذلك , رفع مركز الإعلام الأمني مذكرة خاصة للواء "محمد إبراهيم" , وزير الداخلية , مساء أمس الأربعاء , يتهم فيها اللواء "مصطفى باز"، مدير مصلحة السجون , بتقديم معلومات خاطئة للمركز , مما تسبب في حالة من الحرج للوزارة .


وأكدت الوزارة في مذكرتها أن الأمر بدء بإتصال وكيل إدارة الإعلام الأمني , بـ"الباز" للتأكد من صحة الخبر , لاسيما بعد أن أذاعته قناة "الجزيرة" الفضائية , ولكن الباز نفى الخبر , مما دفع الإدارة لإصدار بياناً رسمياً تنفي فيه الخبر , بالإضافة إلى قيام اللواء عبدالفتاح عثمان، مدير الإدارة، بمداخلات تليفونية بالعديد من البرامج التليفزيونية ينفي فيها الخبر.


كما قامت إدارة الإعلام بإتهام "الباز" في مذكرتها بالإساءة إلى صورة الوزارة بشكل عمدي , بالإضافة إلى تواطئه مع جماعة الإخوان المسلمين والحفاظ على سرية لقاءاتها.


الفجر
...تابع القراءة

| ]

http://www.january-25.org/images/posts/290904_Large.jpg
ترددت أنباء داخل اعتصام رابعة العدوية، اليوم الخميس، أن طائرة المعتصمين التي تعمل بالريموت كنترول، وسبق استخدامها في تصوير الميدان تعرضت للسرقة.

يذكر أن جماعة الإخوان المشركين ، استخدمت طائرة ألمانية "صغيرة الحجم" لتصوير المعتصمين عن طريق تثبيت كاميرا في جسم الطائرة والتحكم بها بالريموت كنترول وتوزيع الصور على وسائل الإعلام، لمواجهة ما يزعمون بأنه "تعتيما إعلاميا".

وسبق ان ثالت مصادر امنية ان الطائرة التى اهدتها تركيا خاصة باعمال التجسس.

نقلا عن البشاير
...تابع القراءة

| ]

http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2013/08/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%A7%D9%83-%D8%A8%D9%84%D9%88%D9%83.jpg
الاهرام الجديد الكندي: أكدت مجموعة “بلاك بلوك”  إن اليوم هو آخر فرصة للجيش والشرطة لفض اعتصامات الإخوان في ميداني رابعة العدوية والنهضة ومحاربة الإرهاب بموجب التفويض الذى منحه الشعب لتلك المؤسسات، معلنة اعتزامها التدخل.

وأوضحت المجموعة رفضها لأى مفاوضات لخروج آمن للرئيس المعزول محمد مرسي، معتبرة أنه سيكون بمثابة خيانة عظمى.

وقال بيان للمجموعة اليوم عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك “اليوم هو آخر يوم لمن فوضهم الشعب لمحاربة الإرهاب وفض الاعتصامات المسلحة.. فاض الكيل ولن نترك أحدا يخدع هذا الشعب مرة آخرى.. ساعات قليله وتتوقف عقارب الساعة.. ونبدأ في الانتقام من كل خائن أيًا كان هو.. تحملوا نتيجة أفعالكم..من الآخر كده انتهي التفويض للقوات المسلحة.. انتهت الرحمة لا تلومونا.

وأضاف البيان “دماؤنا ليست للتفاوض خصيصًا إذا كان القاتل متهما بالخيانة العظمى.. يسقط كل من خانوا ويسقط كل من وقفوا في وش جيل بيتحرر.. تحذير.. الخروج الآمن لمرسي خيانة عظمى جديدة”.
...تابع القراءة

| ]

http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2013/08/%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AF.jpg
الاهرام الجديد الكندي: اعلن لواء “تحرير الشام” عن استهداف موكب الرئيس السوري بشار الأسد، أثناء توجهه لأداء صلاة العيد.

وقال بحسب جريدة “الكويتية”، إنه لم يتم التأكد من إصابة الرئيس السوري، جراء ما حدث.

وقال النقيب فرأس البيطار، من الجيش السوري الحر، “قصفنا موكبين خرجا من القصر الرئاسي، واستهدفنا أحدهما بـ 17 قذيفة هاون، عند وصوله إلى الميريديان، ولا نعلم إن كان بشار فيه أم شخص آخر؟”.
...تابع القراءة

| ]

http://www.alnaharegypt.com/upload/press/13/08/08/13759540143438.jpg
أدان الشيخ على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، فى خطبته بمسجد القوات الجوية، التى نقلها التليفزيون الرسمى، وعدد من الفضائيات الخاصة، العنف ومن يدعون له ومن يؤذون الناس، مندداً بمن يلبسون أطفالا أكفاناً، ملمحاً بذلك لما أشيع عن معتصمى رابعة العدوية فى وسائل الإعلام.
أدى الصلاة خلف مفتى الديار المصرية السابق، الرئيس المصرى المؤقت، عدلى منصور، ونائبه، الدكتور محمد البرادعى، ورئيس الوزراء حازم الببلاوى، ووزيرا الدفاع، اللواء عبد الفتاح السيسى، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، صلاة العيد بمسجد "القوات الجوية" بالقاهرة.
...تابع القراءة

| ]

عاجل-تعجيل زيارة بوتين لـ مصربعد كشف المخابرات المخطط الأمريكي
عاجل علمت النهارمن مصادرها الخاصة بأن أجهزة المخابرات المصرية كشفت بالتنسيق مع المخابرات الروسية المخطط الأمريكي لإغلاق السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط والمنطقة العربية خصوصا. كان سببه الرئيسي هو إصابة الجانب الروسي بالذعر والقلق حتى يتم تأجيل زيارة الرئيس بوتين إلي القاهرة, ولكن كان رد الفعل الروسي على هذا المخطط هوعدم تأجيل زيارة فلاديميربوتين للقاهرة وإتمام الزيارة في أسرع وقت.
...تابع القراءة

| ]

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1098060_643327325700809_2095624496_n.jpg
قد لا يعلم احد الدور الخفى الذى قام به ماكين فى مصر منذ اندلاع ثورة يناير، ففي فبراير 2012 عقد كلا من جون ماكين وليسلي جراهام مؤتمراً صحفياً بعد لقاءهما بطنطاوي وسعد الكتاتني وخيرت الشاطر فى محاولة للإفراج عن الـ 7 المتهمين الأمريكان فى قضية التمويل الأجنبى، وطبعاً تتذكرون كيف خرج هؤلاء من مصر رغم قرار منعهم من السفر

وفي نوفمبر عام 2012 دعا جون ماكين الادارة الاميركية إلى التفكير جدياً في استخدام المساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة لمصر كوسيلة للضغط على مرسي من أجل التخلي عن الاعلان الدستوري الذي دفع بالبلاد إلى أزمة خطيرة.

كما حذر السيناتور الجمهوري من احتمال قيام دولة اسلامية في مصر أو عودة العسكر إلى الامساك بالبلد، في حال لم يتراجع مرسي عن الاعلان الدستوري الأخير الذي أصدره والذي أعطاه صلاحيات مطلقة.

جون ماكين من أبرز المؤيدين للغزو الأمريكي على العراق وأفغانستان، ومن أبرز أنصار الصهيونية فى واشنطن، وهو رئيس المعهد الجمهوري وهو إحدى المنظمات الأجنبية المتهمة بالتجسس على مصر، صرح من قبل أنه يتمنى هدم الكعبة

اما ابنته فلا يخفى على احد انها ممثلة افلام البورنو الاولى فى الولايات المتحدة وقد قالت فى حديث لها مع مجلة البلاى بوى ” “لست مثلية الجنس، ولو كنت كذلك لأخبرت العالم بأكمله بذلك فأنا لا أخفي أسراراً أبداً. أحبّ الرجال وليس بإمكاني أن أتحمل عدم ممارسة الجنس معهم”.

وأثارت ميغان الجدل سابقاً عندما نشرت صورة لها على تويتر تظهر فيها أجزاء من نهديها المكتنزين، وتحمل كتاباً للفنان الأميركي الراحل أندي وارهول، وذلك في تشرين الأول (أكتوبر) 2009.
...تابع القراءة

| ]

http://www.january-25.org/images/posts/290606_Large.jpg
قال الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، إن قرار فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة لا رجعة فيه، حيث وصلت الاعتداءات على المستشفيات والمدارس إلى حدها الأقصى.

وأضاف الببلاوي في المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل، أن صبر الحكومة قارب على النفاد، لذا فإن مجلس الوزراء يحذر من تجاوز حدود السلمية، مشددا على أن استخدام السلاح ضد رجال الشرطة أو المواطنين سيُواجَه بأقصى درجات الحزم والقوة، مجددا مطالبته المعتصمين بسرعة الانصراف إلى منازلهم، على أن يتم توفير وسائل الموصلات اللازمة، كما حذر من استمرار التصعيد الخطير على الدولة.
...تابع القراءة

| ]

http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2013/08/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D9%891.jpg
من فوق منصة رابعة وبعد اذان الفجر الاخير فى رمضان، دعى الدكتور محمد البلتاجي القيادي بجماعة الاخوان المسلمين شباب الجماعة المعتصمين بميدان رابعة العدوية الصمود لنصرة الحق، واستقبال عيد الفطر المبارك بسرور لم يسبقه سرور لان العيد سوف يشهد عودة الشرعية ليصبح العيد عيدين، بالاضافة الى انه سوف يكون عيد اسود على رأس الانقلابيين ومؤيديهم، حيث سوف نمنحهم العيدية التى يستحقولها – بحسب وصف البلتاجي- وسوف نسمعهم اصوات “بمب” العيد الذي سوف نصبه فوق رؤسهم!.
...تابع القراءة

| ]

http://www.alnaharegypt.com/upload/press/13/08/07/13758736775313.jpg
أكدت مصادر امنية لـ " النهار" أنه  تم القبض علي الدكتور صفوت حجازي بشقة أحمد محمود الغزلان ، إبن القيادي بجماعة الإخوان المسلمين ، بمصر الجديدة ، حيث إستأجرها مؤخرا لعقد لقاءات قيادات الجماعة المعتصمين في رابعة .
...تابع القراءة

| ]

عـــاجل عن الفريق اول عبدالفتاح السيسى
http://i.imgur.com/29a33L1.jpg
تحت عنوان"الكشف عن محاولة لاغتيال السيسي والبرادعي"، أكد الصحفي الإسرائيلي "روعي قيس" في تقرير نشرته صحيفة "يديعوت آحرونوت" نقلاً عن صحيفة "الراي" الكويتية أن مصادر مصرية ذكرت أن هناك تنظيمات في سيناء أرادت اغتيال كبار رجال النظام، وعلى رأسهم الفريق عبد الفتاح السيسي ونائب الرئيس الدكتور"محمد البرادعي". وأضاف"قيس" أنه بعد الثورة في مصر أصبح كبار رجال النظام الحالي في القاهرة تحت مجهر المنظمات الإرهابية، مشيرًا إلى أن صحيفة "الراي" الكويتية نقلت صباح اليوم عن مصادر أمنية مصرية أن أجهزة المخابرات المصرية كشفت في الأسبوع الماضي ثلاث تنظيمات مسلحة في شبه جزيرة سيناء، التي عملت بالتنسيق مع بعضها البعض من أجل تنفيذ خطة لاغتيال شخصيات عامة وقادة بالجيش والشرطة، مؤكدًا أن السلطات تلاحق حاليًا نحو 60 ناشطًا متهمين بالضلوع في تلك المؤامرة. وتابع "قيس" أن المتآمرين خططوا لاغتيال وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية اللواء "محمد إبراهيم"، ونائب الرئيس المصري "محمد البرادعي". وأشار الكاتب الإسرائيلي إلى أن التنظيمات الإرهابية تركزت في وسط شبه جزيرة سيناء، وبعد الكشف عنهم هرب أعضاؤها إلى مناطق جبلية، مؤكدًا أنهم مسلحون بأسلحة ثقيلة وخفيفة. وتابع الكاتب بأن فلسطينيًا من أعضاء تلك التنظيمات تم اعتقاله في سيناء، وقد كشف الأخير أن 12 من النشطاء الهاربين هم أعضاء في حركة حماس والباقي مصريين سلفيين، ونقل على لسان المصادر المصرية "هم خططوا للذهاب للقاهرة في أول أيام عيد الفطر لتعقب مسيرة مواكب الشخصيات التي وصفت كهدف ثم مهاجمتها بالقنابل اليدوية المهربة من ليبيا". اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - يديعوت: مؤامرة لاغتيال السيسي والبرادعي
...تابع القراءة

| ]

http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/Isolated-President-Mohamed-Morsi.jpg
ممدوح حسن
قالت مصادر أمنية، إن مصلحة السجون أعدت زنزانة خاصة للدكتور محمد مرسي، في سجن العقرب، وتم تزويدها بكاميرات مراقبة وحراسات فوق الأسطح والأبواب الحديدية، وذلك لاستقباله السبت المقبل، بعد تجديد حبسه للمرة الثانية.
وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء، أن ذلك الإجراء تأتي ضمن ما أعدته النيابة العامة من إجراءات لتنفيذ قرار الحبس الاحتياطي للرئيس المعزول، على ذمة التحقيقات التي تجريها معه في قضية الهروب من سجن وادى النطرون، أثناء ثورة 25 يناير 2011، كما أنه من المنتظر أن يبدأ قاضي التحقيق في سماع أقوال باقي المتهمين في القضية المتهم فيها 34 إخوانيًا، بالتخابر والاتفاق مع «دولة أجنبية» على اقتحام السجون والهروب منها.
وكان سجن العقرب، شديد الحراسة، شهد أمس الاثنين، حالة من الارتباك الشديد للمرة الثانية خلال 48 ساعة؛ من جراء زيارة نائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز، ووزير خارجية قطر خالد بن العطية، ووزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، السجن للقاء الدكتور سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، لإجراء مفاوضات مع قيادات إخوانية لحل الأزمة السياسية الراهنة، وفض اعتصامي «رابعة والنهضة» سلميًا.
حيث انتقل اللواء مصطفى باز، مدير مصلحة السجون، إلى منطقة سجون طرة وظل متواجدًا حتى الثانية من صباح أمس، إلا إن أحدًا منهم لم يحضر، كما لم يحدد موعد آخر للزيارة.
وقالت مصادر سيادية لـ«الشروق»، إن لقاء «الكتاتني» سيتم خلال الساعات المقبلة، حيث إن الوفد العربي كان في طريقة إلى زيارة الكتاتني أمس الاثنين، فحدثت ظروف أجلت الزيارة إلى وقت آخر، دون أن يكون هناك تغير في المواقف.
وعلمت «الشروق»، أن مأمور السجن أبلغ «الكتاتني» بالزيارة، فوافق على استقبال الوفد والحديث معهم، واستعد للزيارة بعد لقاء مع خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان، والشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، الداعية السلفي، للتباحث حول المفاوضات التي يجريها الوفد العربي مع قادة الإخوان.
وعلمت «الشروق»، أن قيادات الإخوان في سجن العقرب اتفقت على أن «مرسى» هو صاحب القرار الأخير في التفاوض، خصوصًا أن اعتصامي «رابعة والنهضة» جاء من أجل عودته إلى الحكم ودفاعًا عن شرعيته، وأن هناك اتفاقا بأنه لا تفاوض بغير تنفيذ خارطة طريق للوضع القانوني له، إلا أن المصادر السيادية ترى أن «إصرار جماعة الإخوان على إشراك «مرسي» في المفاوضات أمر يستبعده الوفد العربي لانتهاء صفته كرئيس لمصر بعد مظاهرات 30 يونيو»، على حد قولهم.
...تابع القراءة

| ]

http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2013/08/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9.jpg
الاهرام الجديد الكندي: تواردت انباء عن ان المخابرات المصرية قد اعلنت فى الساعات القليلة الماضية إحباطها عملية إرهابية كبرى، كانت تستهدف مبنى وزارة الدفاع، حيث القت القبض على ارهابيين وضعوا وزارة الدفاع على رأس قائمة الأهداف التي سوف تتم مهاجمتها، بالإضافة إلى عدد من المواقع العسكرية الأخرى في القاهرة وعدد من محافظات الجمهورية، بهدف توجيه ضربة قاصمة للجيش، وإجباره على الرضوخ، حتى تتفاوض الجماعة على الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي، وخيرت الشاطر نائب المرشد والذي يعد بمثابة رأس الجماعة، وممول التنظيم الدولي بأكمله، بالإضافة إلى محمد مهدي عاكف المرشد السابق للجماعة، وقيادات التنظيم القابعين في السجون لاتهامهم بقتل المتظاهرين.
وكانت تلك العمليات الارهابية من المفترض ان تقوم بتنفيذها ا قبل عيد الفطر، لتخفيف الضغط الواقع على مؤيدي المعزول في رابعة العدوية والنهضة، الذين بدأوا في الانصراف من الميادين، بعدما يئسوا من تحقيق حلم الجماعة بعودة المعزول
...تابع القراءة

| ]

http://egy-nn.com/art_imgs/fnj2.gif
قالت جماعة الإخوان المسلمين: إنها ستقوم بتفجير منطقة "رابعة والنهضة"، وأسر كل من يتواجد في المنطقة إذا ما تم فض الإعتصامين بالقوة.
فيما تداول المعتصمون بيان يحمل اسم "الله ..الجماعة ..المرشد" يهدد بخطة تحرك المعتصمين في ميداني رابعة العدوية والنهضة، من مؤيدي الرئيس المعزول عند فض الإعتصام.

حيث جاء في نص البيان: "نحذر نحن معتصمو رابعة العدوية والنهضة اذا ما تم فض الاعتصام فما سيكون لنا الا ان نرفع راية الجهاد أمامهم ، وسوف نأخذ سكان هذه المناطق "كرهينة" لدينا حتي يعود الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي إلي منصبه ، ويحاكم السيسي بتهمة الخيانة ، ووضع كل من البرادعي وجبهة الإنقاذ في السجون".

واضاف البيان "كما سنقوم بتفجير اي من تلك المناطق وما حولها حتى ينهار الجيش الخائن – حسب البيان - ، وشرطة العار نحن علي حق ومعنا الله و معنا الشعب".
...تابع القراءة

| ]

http://www.alnaharegypt.com/upload/press/13/08/06/13757908258488.jpg
صرح مصدر خاص بأن المصريين سيسمعون أخبارًا سارة مساء اليوم أو صباح الغد على أقصى تقدير تخص التعامل مع اعتصاميَ مربع رابعة العدوية و ميدان النهضة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، و ان ما سيسمعونه من أنباء سيؤكد لهم أنهم كانوا يستعجلون أمر فض الاعتصامين. 

وقال إنه لا يجب أن يستاء المصريون من تأخر الحل لأن الإدارة المصري تحسب كل خطوة بدقة بالغة، وأضاف أن حل الأزمة لم يكن يجب أن يأتي بالسرعة التي تخيلها الشارع المصري، ولم يكن من الضروري أن يعقب مباشرةً التفويض الشعبي للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن خطط القوات المسلحة جاهزة للدخول إلى حيز التنفيذ و كذلك الخطط الخاصة بوزارة الداخلية، رافضًا لدواعي أمنية الإفصاح عن أي معلومات تخص الأخبار السعيدة التي قد يسمعها المصريون مساء اليوم أو صباح غدٍ الأربعاء الموافق آخر أيام شهر رمضان.
...تابع القراءة

| ]

http://www.alnaharegypt.com/upload/press/13/08/06/13757868230528.jpg
قال شاهد عيان من المعتصمين برابعة العدوية حيث إعتصام أنصار المعزول للمطالبة برجوعه ، أنه شاهد الدكتور محمد البلتاجى يتحدث مع الدكتور صفوت حجازى بصورة عنيفة وجافة ، وقال شاهد العيان الذي خص حديثه لـ " النهار " : سمعت البلتاجي يلومه علي مطالبة المعتصمين للخروج بمسيرات في أماكن متفرقة ومنتشرة ، مؤكدا لحجازى أن تلك الطريقة تشتتنا وتجعل قوات الأمن أقرب لمهاجمتنا وإقتحام الإعتصام ، وإستطرد البلتاجى حديثه لـصفوت حجازي قائلا " مش عاوز أشوفك علي المنصة تاني  " .
...تابع القراءة

| ]

عاجل .. مقتل رئيس النيابة الذى تولى التحقيق مع الشاطر
قالت الإعلامية  المصرية بثينة كامل  إن رئيس النيابة الذى تولى التحقيق مع خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، وسجنه 15 يوماً على ذمة التحقيق وجد مقتولاً فى منزله".
 
جاء ذلك عبر تغريدة لـ"بثينة كامل" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - عاجل .. مقتل رئيس النيابة الذى تولى التحقيق مع الشاطر
...تابع القراءة

| ]

المتحدث العسكري
نفى العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث باسم القوات المسلحة، صحة ما نشرته وكالة رويترز للأنباء عن عقد الجيش والحكومة صفقة مع جماعة الإخوان المسلمين او منحهم حقائب وزارية، من أجل إنهاء اعتصام أنصارهم برابعة العدوية والنهضة.
...تابع القراءة

| ]

http://egy-nn.com/art_imgs/fnj.gif
كشفت مصادر أن الأجهزة السيادية بالبلاد، اكتشفت مخططا إرهابيا كان يتم الإعداد لتنفيذه أول أيام عيد الفطر المبارك، والذي تضمن تفجير عدد من محطات الكهرباء ومحطات المياه الرئيسية بالبلاد، وكذلك عدد من محطات الوقود، إلى جانب عدد من المنشآت العسكرية المهمة.
وأكد المصدر، أن تحريات الأجهزة السيادية رصدت الممولين لهذا المخطط، وهم اثنين من رجال الأعمال المشهورين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، حيث قاما بدفع مبلغ 9 مليار جنيه لعدد من الجماعات والتنظيمات الإرهابية للقيام بالمهمة في أول أيام العيد.
...تابع القراءة

| ]

توكل كرمان
رصد النشطاء المصريين محادثة للناشطة اليمنية توكل كرمان، تدعو فيها لجهاد المناكحة، وقام النشطاء بتصوير المحادثة ونشرها فيما بينهم علي صفحات التواصل الجتماعي.
وتقول توكل كرمان في تعليقا لها علي الفيس بوك: من جاهد نكاحا وهو محتسب لله في هذا الشهر الفضيل فلا جزاء له إلا الجنة!!!!!!.
وفي تعليق أخر ردا علي المعارضين لها قالت لهم توكل الحرية بحاجة إلي ثمن ثم اضافت في تعليق ثالث، موجهة كلامها لمعارضيها، مازلتم صغار علي فهم ذلك!!!!.
صورة لتعليق توكل كرمان
...تابع القراءة

| ]

http://www.january-25.org/images/posts/289806_Large.jpg
يصدر رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، قرارا بتعيين رئيسين جديدين لهيئتي الرقابة المالية والبورصة، حيث كان التأخير فى إعلان رئيسي الهيئتين يرجع إلى انتظار رد الجهات الرقابية.
...تابع القراءة

| ]

http://moheet.com/images/images/large/7201329154648.jpg
قال سامح عاشور, نقيب المحامين, إن الدكتور حازم الببلاوي, رئيس مجلس الوزراء, أكد على انه سيتم فض اعتصامي "رابعة العدوية ونهضة مصر" بالقانون وعقب عيد الفطر المبارك، وبأقل نسبة من الخسائر، مشيرا إلي أن "الببلاوي" أراد من خلال لقائه برؤساء الأحزاب التأكيد علي عدم تردد الدولة في اتخاذ قرار بفض الاعتصامات وأن التأجيل يرجع لعدة اعتبارات.
وأضاف عاشور في تصريحات صحفية أن الببلاوي أكد أن الحكومة والداخلية لن تسمح بقطع مسيرات الإخوان للطرق مرة أخرى، وسيتم التعامل معها بكل حزم، مشيرا أن الببلاوي أراد من خلال اللقاء، توضيح الرؤية لهم بشأن تباطؤ الحكومة في اتخاذ إجراءات بفض اعتصام رابعة والنهضة.
جدير بالذكر، حضور كل من الدكتور احمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، والدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبي للقاء.
...تابع القراءة

| ]

لا يخفي كثير من العاملين في “الجزيرة”، وخاصة من العلمانيين والليبراليين المقربين من رئيس التحرير الهارب بحجة قضاء إجازة ،إبراهيم هلال، شماتتهم باعتقال مدير “الجزيرة مباشر مصر” الإسلامي أيمن جاب الله (صاحب فضيحة التحرش بالمذيعات في العام 2010 ،والتي انتهت إلى استقالة أربع من أهم مذيعات “الجزيرة” وبترفيع المذنب من نائب لرئيس تحرير “الجزيرة الإخبارية” إلى مدير لقناة “الجزيرة مباشر”)؛وذلك في مقر القناة في القاهرة بعد اقتحامها من قوات الأمن المصرية. 

ويشير هؤلاء إلى أن أيمن جاب الله ومحطته متورطون وفق ما يتم تداوله في داخل “الجزيرة” في كثير من التجاوزات الصحفية والاندفاعات السياسية الإخوانية التي تحمل عنوان “شريط محمد مرسي بعد عزله”. هذا الشريط بثته “الجزيرة الإخبارية” و”الجزيرة مباشر” مساء يوم عزل الرئيس أي الأربعاء الثالث من يوليو/تموز على أنه ردّ فعل الرئيس بعد عزله من منصبه من قبل الجيش، في وقت كان فيه مرسي ومنذ ساعات على الأقل في قبضة الحرس الجمهوري والجيش المصري معتقلا وبالتالي لا قدرة له على تسجيل لا فعل ولا ردة فعل( كما يظهر شريط الفديو هنا).

الشريط المنسوب إلى تاريخ الثالث من يوليو / تموز يعود في حقيقته إلى يوم سبق هو الثاني من يوليو/ تموز الجاري وفق مصادرنا في مكتب “الجزيرة” في القاهرة، و وفق تاريخ تسريبه إلى شبكة “يوتيوب”. وهو شريط استباقي أُعدّ على عجل بالاتفاق مع مدير المكتب الإخونجي عبد الفتاح فايد (الذي تحوّل بقدرة قادر من صحفي بسيط في القسم الإقتصادي في الدوحة إلى مدير مكتب القاهرة عام 2010) لكي يتم بثه بعد عزل الرئيس في محاولة أخيرة لاستنهاض همم الإخوان وتسجيل الاعتراض الكامل لهم على خطوة العزل، خاصة وأن هذه الخطوة كانت واضحة منذ أول بيان للجيش المصري قبلها بأيام. ومما يؤكد حقيقة تاريخ التسجيل ، فضلا عن تاريخ تسريبه ونشره، هو حديث مرسي في الشريط نفسه بشكل غير مباشر عن إعادة القضاء المصري للمستشار عبد المجيد محمود إلى منصبه نائبا عاما بعدما كان مرسي قد أقاله في شهر تشرين ثاني /نوفمبر الماضي. الرئيس مرسي استخدم تعبير “اليوم” للإشارة إلى قرار دائرة القضاء في محكمة النقض المصرية. ويوم صدور قرار المحكمة هو الثاني من يوليو وليس الثالث(يوم العزل). وتؤكد المصادر أن تشابه لغة ومحتوى “شريط مرسي بعد العزل” المفترض مع خطاب مرسي الأخير في يوم 2 يوليو/تموز الذي تحدث به عن تمسكه بمنصبه وبـ”الشرعية” ليس مصادفة بل سببه أن الخطاب والشريط كُتبا وأُعدّا في يوم واحد.

ويبدو أن الإنقلابيين تنبهوا بعد خطاب مرسي المذكور ،والذي بُثّ من استوديوهات الحرس الجمهوري، وليس من التلفزيزن المصري مساء الثلاثاء ،أي قبل يوم العزل بيوم واحد، إلى علائم الحرب الإعلامية القادمة،فأطبقوا على الرئيس هناك واعتقلوه. ويقول مصدر في مكتب “الجزيرة” في القاهرة إن الشريط الأصلي المفترض لكلمة “مرسي بعد العزل” قد وقع في يد أجهزة الأمن المصرية، وإن هذا السبب هو ما دفع سفير قطر المتورطة بلاده في هذه الخطة الإعلامية ، سيف بن مقدم البوعينين، إلى مغادرة العاصمة المصرية على وجه السرعة حتى دون إخطار سلطات مطار القاهرة طبقا لإجراءات صالة كبار الزوار التي شوهد فجأة فيها قبل أن يقلع على متن الطائرة القطرية باتجاه الدوحة. وتشير المعلومات القادمة من “الجزيرة” إلى أن الأخيرة استطاعت الحصول على نسخة لا بأس بها “لشريط مرسي بعد العزل” من أحد معاوني مرسي الذي حضر تسجيل الشريط الأصلي وقام بدوره بتسجيل الكلمة من زاوية وقوفه باستخدام كاميرا عادية لا تلفزيونية واستطاع تهريب النسخة إلى الجزيرة (شاهد جانبا / أدناه هذه النسخة التي لفتت انتباه المشاهدين لجهة طريقة تصويرها تقنيا، دون أن يعرفوا سبب ذلك، ولجهة أن الخلفية وراء الرئيس عبارة عن لوحة “أسماء الله الحسنى” المنفذة بخط اليد!).

هذا ما يُفسّر ،وفق المصدر، لماذا كان مرسي الجالس خلف طاولة يتحدث إلى نقطة بعيدة عن الكاميرا التي سجلت الخطاب بدل الحديث إلى الكامير. ويضيف المصدر أن مرسي “كان يتحدث متوجها إلى الكاميرا الأصلية التابعة للجزيرة التي كانت موضوعة في مواجهته والتي صادرت أجهزة الأمن المصرية ما سجلته”. لذلك لم يتبق أمام “الجزيرة” إلا استخدام التصوير المسرب والمسجل من زاوية جانبية ،السيء صوتا وصورة، والذي لم يكن مخططا لأن يكون هو الشريط الذي سيبث، وكان تسجيلا شخصيا لأحد معاوني مرسي من آخر من غادر مقر الحرس الجمهوري دون أن يثير ريبة الأجهزة الأمنية المصرية التي اعتقدت أنها تداركت الموضوع مع مصادرتها للكاميرا الأصلية التي كان مرسي يتحدث إليها وشريطها الذي يخاطب فيه المصريين ناظرا إليهم كما هو متعارف عليه في مثل هذه الخطابات. أما الشريط الاحتياطي فأظهر مرسي يتحدث إلى نقطة بعيدة اعتقد البعض معها أن الرجل كان يتحدث إلى معاونيه الجالسين على طرف الطاولة الآخر. لكن مخاطبته الشعب المصري لا المعاونين أظهرت أن الأمر لم يكن كذلك.

ويختم مصدرنا أن مداهمة مقر “الجزيرة مباشر مصر” وإيقاف بث مكتب “الجزيرة الإخبارية”، بالإضافة إلى بث “قناة 25 “الفضائية الإخوانية، جاء كردّ فعل غاضب من قبل الجيش على تسريب الشريط من قبل الإخوان وبثه من قبل “الجزيرة”، مما أيقظ المخاوف الأمنية المصرية من وجود تسجيلات أخرى قد يتم تسريبها وبثّها في الأيام والمراحل القادمة لتثير الانفعالات والفوضى في فترة حرجة ودقيقة يعتقد كثيرون في “الجزيرة” أنها بدأت خارج مصر وتسببت بطرد أميرهم حمد بن خليفة آل ثاني من منصبه بحجة التخلي عن الحكم لابنه تميم، ولم تتوقف بطرد الشيخ يوسف القرضاوي، كبير الإخوان المسلمين الذي علمهم السحر والانتهازية وقيمة الدولار، من الدوحة إلى القاهرة، بحجة قضاء العطلة الصيفية، وستستمر حتى يفهم من لم يفهم بعد من أمثال مدير “الجزيرة مباشر مصر” أيمن جاب الله ومن عينه في المحطة (أي مدير “الجزيرة” السابق وضاح خنفر) ومن منع طرده منها (أي رئيس مجلس إدارة “الجزيرة” حمد بن ثامر آل ثاني) ومن رفّعه إلى منصب مدير محطة مصر مباشر (أي الجن الأزرق)، أن واشنطن لا تطيق أن يلعب حلفاؤها من الأسرة الحاكمة القطرية وتنظيم الإخوان ولا حتى الغضنفر رجب طيب أردوغان أردوغان بذيلهم إلا على وقع النشيد الوطني الأمريكي.
...تابع القراءة

| ]

http://www.january-25.org/images/posts/289517_Large.jpg
قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، الأحد، إن الرئيس المعزول، محمد مرسي، أكثر عنادًا من الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، واعتبر أن «خارطة الطريق» تم فرضها بـ«الوصاية العسكرية».
واعتبر «أبو الفتوح»، في حوار أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، أن مرسي لم يكن لديه «الخيال السياسي»، موضحًا: «أدار البلاد على مدار السنة بقدر كبير وهائل من غياب الخيال السياسي والقصور السياسي، وكان أكثر عنادا من مبارك لأنه رئيس منتخب، وهذا حقيقي لا خلاف عليه، ولكن ماذا لو جئت أنا بإرادة شعبية ثم وجد غضب ورفض شعبي».
وأضاف «أبو الفتوح» أن «مصر في أزمة كبيرة بعد 3 يوليو، البعض يسميه انقلابا عسكريا والبعض لا يريد أن يسميه انقلابا، لكن هو في رأيي بكل التوصيف انقلاب عسكري، ولا يمكن أن نقارن ما حدث بعد 30 يونيو بما حدث بعد 25 يناير، التي كانت ثورة بكل المفاهيم من وجهة نظري، لأنه كانت هناك حالة توحد شعبي حول إطاحة نظام مبارك بكل ما يعنيه نظام مبارك من فساد واستبداد ونظام بوليسي».
وتابع: «30 يونيو عبرت عن حالة غضب شعبي حقيقي، دعك من الذي يقول إن هناك فلولا التحقت بهذا الغضب الشعبي في هذا اليوم، هذا حقيقي لأن هؤلاء أعداء ثورة يناير ولا يريدون لهذه الثورة أن تكمل مسارها، كان طبيعيا أن يستغلوا هذا الحدث، الغضب الشعبي، والذي شاركنا فيه ونفتخر بذلك، والبعض من الإخوان يقول إنها ثورة مضادة، وهذا ليس صحيحا لكنها استغلت، لأن الذين خرجوا يوم 30 يونيو لم يكونوا الفلول أو ناسا لهم دوافع طائفية، ولا هم بعض الكارهين للإخوان المسلمين ونظام مرسي، لكن كانت هناك حالة غضب شعبي من سوء الأداء الموجود في مصر ليس فقط في السنة التي رأس فيها مرسي مصر باعتباره أول رئيس شرعي منتخب، ونحن كنا من الناس المعارضين له بشدة ونتمنى أن نسقطه كرئيس منتخب لكن كما جاء عبر الصندوق، وكان نضالنا الثوري في حزب مصر القوية أن يكون ذلك أيضا عبر الصندوق لكن نحن وغيرنا من المناضلين مدنيا فوجئنا بـ3 يوليو (إعلان الجيش عزل الرئيس)».
واعتبر أن «أخطر نداء» صدر من بعض الأطراف السياسية في مصر وبالذات داخل جبهة الإنقاذ الوطني «هو نداء إلى الجيش المصري ليأتي ويصدر البيان رقم واحد لإسقاط النظام»، مضيفًا: «قلنا هذا ليس نضالا ديمقراطيا أو مدنيا، وقلنا إن الاستعانة بالجيش خطر على الديمقراطية، وعلى الأمن القومي المصري، لأن دور الجيش الوحيد المقدس الذي أفخر أنا بأن لدي جيشا مصريا وطنيا مهنيا ليس طائفيا ولا جيش عصابات مثل جيش القذافي، وليس مثل جيش حافظ الأسد».
وبسؤاله عن رفض مرسي إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، أجاب «أبو الفتوح»: «هذا حقه ولا أستغرب موقفه، وإن كنت أعتبر ذلك قصورا أو غباء سياسيا أنه يرفض لأنه أتى بانتخابات فيقول والله الذي يريد أن يخرجني يكون ذلك بانتخابات، مقولته هذه مفهومة وبالتالي نحن كنا نكمل مسارنا الديمقراطي إلى إسقاطه بعصيان مدني، البعض يقول هل كان من الممكن أن تنجحوا؟ أقول نعم كان من الممكن أن ننجح، ولو لم يحدث كنا سنعيد الكرة مرة أخرى، وهذه هي الديمقراطية، فلو لجأنا كلما فشلنا في نضالنا السلمي للجيش لحل المشكلة فلن تقوم ديمقراطية في مصر».
وشدد على أن حزب مصر القوية ليس مع الذين في رابعة العدوية أو ميدان النهضة مع أنهم يمارسون حقهم المشروع في إصرارهم على الدستور والرئيس المنتخب، هذا حقهم، حسب قوله، وأضاف: «لسنا مع الطرف الآخر، الذي يصفق لما نعتبره انقلابا عسكريا، ولا يدرك تداعياته ومدى خطورته»، مقترحًا حل الموقف بـ«عرض خارطة الطريق على استفتاء فتكتسب موافقة شعبية أو رفضا شعبيا»، مؤكدًا موافقته عليها وتأييدها بتفاصيلها بما فيها التعديل الدستوري، والانتخابات البرلمانية والرئاسية.
واضاف: «نرى أنه يجب أن نبدأ بانتخابات رئاسية حتى يأتي رئيس وتأتي مؤسسة ديمقراطية منتخبة ويفتح فيها الباب لكل الأطراف، وهي التي تقود الانتخابات البرلمانية أو التعديلات الدستورية ثم الانتخابات البرلمانية، أيا كان الترتيب، الخلاف على الترتيب ليس جوهريا أو ذا قيمة كبيرة»، معتبرًا أن «رئيسًا منتخبًا من دون برلمان أفضل مما هو قائم، فهناك رئيس يمارس الإرادة الشعبية في الإعلانات الدستورية والإرادة البرلمانية بعمل قوانين، ويمارس السلطة التنفيذية بأنه رئيس دولة يشكل حكومة».
وأوضح «أبو الفتوح» أن حزبه يرفض «ممارسة السياسة على جثة الوطن»، وقال: «نحن كنا رافضين لتدخل الجيش، و30 يونيو لا علاقة له بما تم في 3 يوليو، نحن خرجنا في 30 يونيو بنداء محدد مع كل القوى الشعبية وعموم المصريين وما يطلق عليهم أعضاء (حزب الكنبة) نقول لا نريد مرسي ويجب أن يرحل ولكن بانتخابات رئاسية مبكرة، لكنه لم يستجب، لكن كنا نتمنى أن يأخذ هذا النضال الشعبي مداه، يعني ليس ممكنا أن يخرج الشعب يوم 30 يطلع الجيش يوم 3 يوليو».، وقت مبارك الشعب خرج يوم 25 يناير والجيش تجاوب معه بعد تنازله، أي بعد 18 يوما، وكان طبيعيا أن يخرج الجيش وقتها ويقول إنه سيدير الوطن في تلك الفترة، المسألة مختلفة هذه المرة. في 3 يوليو الجيش تدخل من دون أن يعلن الرئيس أنه سيرحل، كنا نتمنى أن يتجاوب مرسي لكنه لم يفعل بسبب قصور سياسي لديه».
وكشف «أبو الفتوح» عن اتصال هاتفي أجراه مع الدكتور أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى «المنحل»، في 3 يوليو الجاري، وأوضح: «هو قريب لمرسي ورئيس لمجلس الشورى، قلت له يا دكتور قل للرئيس مرسي يخرج الآن، الكلام هذا يوم 3 يوليو، والاتصال الساعة 12 ظهرا، قلت له يخرج الآن ويقول أنا أدعو الشعب المصري إلى استفتاء على انتخابات مبكرة أو استفتاء على الرئيس هل يقبل أن يستمر في مدته أو يريدني أن أرحل، وحينما يعبر الشعب عن رأيه يمتثل للإرادة الشعبية وهذا إنقاذا للمسار الديمقراطي المدني، لأني كنت أشعر أنه لا يمكن للجيش أن يوجه إنذارا لمدة سبعة أيام ثم إنذارا لمدة 48 ساعة، ثم يخرج بعد ذلك ويقول بعد ذلك يا جماعة أنا متأسف وسلام عليكم، ولا أعرف كيف كان الرئيس مرسي يتجاوب مع هذه الأشياء».
وقال: «الحل ليس الرجوع إلى ما كان قبل يوم 3 يوليو، لا أحد يقول هذا، ولكن ليس الحل أيضا أن تنطلق من دون رعاية ولا تقدير ولا اعتبار لهذا الغضب الموجود، جزء من الشعب غاضب لما حدث وجزء مؤيد لما حدث، وبالتالي نقول إن طرفي الجانبين يجلسان معا لوضع حل لهذه المسألة، ونحن عرضنا حلولا وغيرنا عرض حلولا قابلة للتطبيق وليست مجرد حلول نظرية، لكن الانطلاق من دون اعتبار للغضب الشعبي أو مواجهته بالقوة وبالمجازر التي حدثت، فهذا لا يحل المشكلة».
ودعا «أبو الفتوح»، في حواره المطول، جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين والجماعة الإسلامية التي لحقت بهم لمراجعة أنفسهم، مضيفًا: «أنا من سنة 2007 كتبت وناديت كل أبناء الحركة الإسلامية: أيها الناس، لا تخلطوا العمل الحزبي بالعمل الدعوي، المؤسسات الدعوية التي قامت للدعوة إلى الله سواء حكومية أو رسمية أو شعبية يجب أن تظل في هذا المجال ولا تدخل في مجال المنافسة الحزبية كمؤسسات، وبالتالي يكون الإخوان والجماعة الإسلامية والتيار السلفي والأزهر الشريف والكنيسة.. كل هؤلاء ينبغي أن يمارسوا عملهم الدعوي الديني بعيدا عن العمل الحزبي، وأن خلط العمل الحزبي بالعمل الدعوي الديني الإسلامي والمسيحي خطر على الدين وخطر على السياسة».
وتابع: «أرى أنه يوجد اختطاف لجماعة الإخوان المسلمين من مجموعة لها فكر هذا الخلط، ويجب أن تراجع نفسها، وهذه مسألة تخصهم لأنني غادرت الإخوان نهائيا من سنة 2009، وبالتالي ما حدث من 2009 وحتى الآن والتفاصيل داخل التنظيم وإدارته وأشكاله أنا في الحقيقة لست مطلعا عليها بشكل يمكنني من أن أكون أمينا في عرض تفاصيل هذه المسألة»،نافيًا ما يتردد عن كونه «المرشد الحقيقي» لـ«الإخوان»، بقوله: «هذا من غرائب الإعلام الآن أن يقوم بنشر أكاذيب وتدليس وكراهية شديدة في المجتمع، يعني آخر واحد يمكن أن يتصور أن يكون في الإخوان الآن هو العبد الفقير إلى الله «أنا»، وبالتالي أنا لا علاقة لي لا بتنظيم الإخوان ولا بالجماعة ولا بمواقفها، وهذا لا علاقة له بالذم أو المدح في جماعة الإخوان المسلمين، ولكن هذا من باب تحديد المواقف».
وبسؤاله عن انهيار الدولة بسبب فترة حكم مبارك، وهل كان مبارك كله، طوال 30 سنة، شرا، أجاب «أبو الفتوح»: «لا يوجد إنسان كله شر، لكن معظم فترة حكمه كانت شرا.. دع السياسة جانبا، لأن الصين حكمها نظام مستبد إلا أنه كان يوفر للناس أكل العيش والصحة والتعليم، لكن حين نأتي لنظام مبارك تجد منظومة التعليم فيه منهارة وكذلك الأمر لمنظومة الصحة، وعملية الفساد بشكل غير مسبوق منذ أيام المماليك.. والذين ينهبون أراضي الدولة بهذا الشكل، بجانب استبداد سياسي ومصادرة ووضع نظام بوليسي يعتقل المعارضين السياسيين ويعذبهم ويقدمهم للمحاكمات العسكرية وغيره، يكون نظامه كله شر، لكننا لا نقول إن نظام مبارك لم يقم بعمل مشاريع بنية أساسية وطرق وكبار وغيرها».
وشدد على أنه لن تبنى الديمقراطية في مصر بعد ثورة إلا بـ«العدالة الانتقالية»، مضيفًا: «جزء منها أن تواجه بالعدل وليس بالقوانين الاستثنائية كل من أفسد في الحياة السياسية أو المال».
وطالب بـ«عدم الزج بالدين في أتون السياسة» كما طالب بـ«عدم الزج بالعسكر في أتون السياسة»، مضيفًا: «على الجيش الانسحاب من المشهد في أقرب وقت»، معتبرًا أن «بعض السياسيين الكسالى يريد أن يمارس السياسة ولو كان على جثة الجيش المصري نفسه، وهذا خطر علينا»، حسب تعبيره.
وعلق على زيارات الوفود الأجنبية لمرسي، بقوله: «أتصور كتقييم كلي لها، أنها تعبر عن أن مصر في منطقة مهمة للعالم كله وهي منطقة الشرق الأوسط، وأن هذه المنطقة لن تستقر إلا باستقرار مصر، وبالتالي من مصلحة الجميع أن تستقر مصر، وطبيعي أن يكون أول المستفيدين من استقرار مصر هم أصحاب مصر.. هو الشعب المصري نفسه، وبالتالي يجب أن نكون نحن بكل قوانا السياسية وأحزابنا ومؤسساتنا حريصين على هذه الحالة.. حالة الاستقرار والاستمرارية».
...تابع القراءة

| ]

http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2013/08/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%88-%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%B9-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%86.jpg
الاهرام الجديد الكندي: كشف مقدم ياسر ابو المجد تفاصيل مخطط الاخوان لليوم الاحد و الذى يعتبر الورقة الاخيرة التى تلعب بها باترسون قبل ان تغادر القاهرة، و خطتهم تشمل اكثر من محور و تشمل ، محاولة كسب مزيد من الارض بنطاق رابعة و النهضة و زيادة اعداد العوائق الارضية و المفخخات بمحيط الاعتصامين
و محاولة معتصمى رابعة الوصول لكوبرى أكتوبر من اتجاه المنصة و احتلاله و فى نفس التوقيت قيام معتصمى النهضة بقطع طريق النيل و الوصول الى كوبرى الجامعة و احتلاله
مع  الدفع بمسيرات مترجلة و راكبة للمنشات العسكرية و الشرطية و محاولات للاحتكاك و طبعا الكاميرات جاهزة للتصوير
كذلك الدفع بمسيرات فى توقيت اذان المغرب لاحتلال ميدان التحرير و الاعتصام به و دفع مجموعات اخرى للاعتصام امام مبنى الاذاعة و التليفزيون و مدينة الانتاج الاعلامى
و محاولة فصل القاهرة الكبرى و تقطيع اوصالها بقطع الطرق الرئيسية و الكبارى لفصل القاهرة و الجيزة و القليوبية و اول طريق الصعيد و طريق الاسكندرية
مع خروج مسيرات فى المحافظات التى بها عدد كبير من اتباعهم و محاولة خلق مشكلات و قطع الطرق
ويؤكد ابو المجد كما جاء على صفحة “ضباط مصر يتحدثون” ان تلك الخطة الشيطانية يساندها دعم امريكى كبير جدا و اخر ورقة لان باترسون قبل رحيلها لعل و عسى- ويخيب الله ظنهم باذن الله-  تؤتى ثمارها و تنجح فى مخطط التدويل و ادخال مصر فى مسلسل التدخل الدولى لحماية الارواح من الانقلاب العسكرى الدموى على غرار ليبيا و سوريا.
...تابع القراءة

| ]

 الاهرام الجديد الكندي: اكد الرائد هشام باهي على صفحة “ضباط مصر يتحدثون” ان الاخوان يخشون فض اعتصام رابعة خوفا من اكتشاف المقبرة الجماعية المدفون فيها اكثر من 80 جثة بعد تغيبها لانها مرت بالخطا من هناك او طالبت بمغادرة الاعتصام او شكوا بانهم جواسيس عليهم.
http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2013/08/%D8%AC%D8%A7%D9%86%D8%A8-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%85-%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A92.jpg 
الكلام ذاته اكده الاعلامى احمد موسى فى برنامجه الشعب يريد على قناة التحرير ان أحد الارهابيين الاخوان المقبوض عليه ادلى باعترافات خطيرة تمثلت فى أن الاخوان قتلوا اكثر من 80 شاب سواء من اراد ترك الميدان أو من شكوا فيه انه مرشد للأمن ودفنوهم في مقبرة جماعية في ميدان رابعة

وأضاف الاخوان يخشون فض الاعتصام فتتكشف جرائمهم ضد الانسانية ,وأن وزارة الداخلية عند فضها للأعتصام ستصور هذه المقبرة الجماعية وستذيعها للعالم كله..
...تابع القراءة

| ]

http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2013/08/%D8%AD%D8%B1%D9%82-%D9%85%D8%B5%D8%B1.jpg
الاهرام الجديد الكندي: خاص- علمت “الاهرام الكندية” عن عقد  اجتماعات سرية جمعت بين كل من السفيرة الأمريكية و الضابط رقم 2 بجهاز المخابرات التركية وضابطين من المخابرات القطرية وجهاد الحداد ومحمد البلتاجى و احد ضباط المخابرات الأمريكية من العاملين بسفارتها بالقاهرة.
ظلت تلك الاجتماعات متتالية لمدة 3 ايام متوالية سواء باحد الشقق القريبة من اعتصام رابعة ثم بمقر السفارة القطرية بالقاهرة، متنقلين بسيارات تحمل اللوحات الدبلوماسية المحصنة دبلوماسيا ولا يمكن الأقتراب منها ماهو تركى وماهو قطرى.
كان الاتفاق فيما بينهم على حرق عدد من المنشات الهامة و الحيوية واشاعة الفوضى فى ربوع مصر و اتفقا على ساعة الصفر ان تكون يوم الاحد القادم، حتى تتمكن السفيرة الامريكية من مشاهدة تدمير مصر قبل مغادرتها ، شملت الخطة حرق كل من مثل وزارتى الداخلية والدفاع ومبنى المخابرات العامة وامن الدولة بمدينة نصر ، مجمع الوزارات بميدان التحرير، تفجير جميعه محطات الكهرباء على مستوى القاهرة الكبرى، حرق مديريات الأمن ( القاهرة – الجيزة )،مجمع التحرير، جامعة الدول العربية، وزارة الخارجية، دار الكتب، المجمع العلمى، تفجير المتحف المصرى، مبنى المحكمة الدستورية العليا، مدينة الأنتاج الأعلامى،مبنى الأذاعة والتليفزيون ماسبيرو ، تفجير جميع مراكز الأطفاء على مستوى القاهرة الكبرى لمنع وصول اى عربات لأطفاء الحرائق، احراق عدد هائل من المولات التجارية منها على سبيل المثال : السراج مول، سيتى ستارز مول، طلعت حرب مول، جنينة مول، الرحاب مول، اركاديا مول، رمسيس هيلتون التجارى، كايرو مول، مع حرق جميع ابراج نايل سيتى ووضع متفجرات بأسفلها ووسطها واعلاها.
من جهة اخرى وتاكيدا لما سبق صرح الاخوانى احمد المغير ان حرق مدينة الأنتاج الأعلامى نضال وطنى وواجب ثورى وانتظرونا يوم الأحد اما حرق مصر او عودة مرسى.
...تابع القراءة

Kod Dostu Beğen Penceresi Kodu START -->
iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=https://www.facebook.com/AmirMohamedChanel&send=false&layout=button_count&width=90&show_faces=false&action=like&colorscheme=light&font=segoe+ui&height=21&appId=515295435153698" scrolling="no" frameborder="0" style="position:absolute;bottom:82px;right:115px;border:none; overflow:hidden; width:90px; height:21px;" allowTransparency="true">