| ]

http://www.albawabhnews.com/media/news/c949abbf-deb8-4947-9687-7db39e8ae52b.jpg
خاص "البوابة نيوز"
كشفت مصادر عسكرية مطلعة لـ"البوابة نيوز" أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، حذر الرئيس محمد مرسي، من اتخاذ أي قرارات تستفز الشارع المصري، مشددًا على ضرورة تجنب الرئاسة الدخول في معارك مع مؤسسة القضاء والتوقف عن أخونة مفاصل الدولة والابتعاد عن تعيين القيادات الإخوانية غير الكفء في المناصب الوزارية خلال تشكيل الحكومة الجديد.
جاء ذلك خلال الاجتماع المفاجئ الذي تم بين مرسي والسيسي عقب انتهاء لقاء "السيسي" بوزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل، الاجتماع جاء بطلب خاص من المهندس خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين، والذي طلب من مرسي ضرورة حضور الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء للقاء ليتمكن من قراءة النقاش الذي دار بين السيسي ومرسي ونقله له.
وقالت المصادر إن متابعة هذا الاجتماع كانت السبب الرئيسي وراء قطع الشاطر، لزيارة كان سيقوم بها لإحدى الدول الإفريقية، حيث كان لديه رغبه ملحة في متابعة الأجواء التي ستجمع السيسي بنظيره هاجل الأمريكي، وأشارت المصادر إلى أن وجود قنديل، في الحكومة وتمسك مرسي به راجع إلى أنه "برفان" لشخص الشاطر الذي لم يتمكن من حضور اللقاء لعلمه مسبقًا برفض السيسي للقائه في أكثر من مناسبة لعدم وجود صفة رسمية للشاطر تجمعه ووزير الدفاع.
وبحسب المصادر فإن الرئيس مرسي، قام بتوجيه سؤال صريح للسيسي للاستفسار عما دار بينه وهاجل، فأجاب السيسي بأن لقاءهما تطرق إلى زيادة عدد القوات متعددة الجنسيات في سيناء وتأخر صفقات التسليح بين مصر وأمريكا، وملابسات واقعة الصواريخ التي وقعت في إيلات مؤخرًا، فضلا عن معرفة موقف الجيش المصري من أهم الملفات الداخلية والخارجية.
وأشارت المصادر إلى أن مرسي، حاول خلال اللقاء إثناء السيسي عن قراره رقم 203 لسنة 2012 الخاص بحظر التملك في سيناء، إلا أن السيسي كرر رفضة لاتخاذ هذا القرار.

Kod Dostu Beğen Penceresi Kodu START -->
iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=https://www.facebook.com/AmirMohamedChanel&send=false&layout=button_count&width=90&show_faces=false&action=like&colorscheme=light&font=segoe+ui&height=21&appId=515295435153698" scrolling="no" frameborder="0" style="position:absolute;bottom:82px;right:115px;border:none; overflow:hidden; width:90px; height:21px;" allowTransparency="true">