| ]

http://cdn.alwafd.org/images/phocagallery/albums/q8888/a10.jpg
أعلن عدد من النشطاء بالإسماعيلية عن إحياء احتفالية ليلة حريق دمية "اللمبى"، وهي أحد الطقوس الشعبية لأبناء مدن القناة فى ليلة شم النسيم، والتى تم منعها منذ ما يقرب من 12 عاما.
وأكدوا من خلال صفحات التواصل الاجتماعى للمكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، أن الإسماعيلية تستعيد أحد طقوسها الراقية، والوطنية ليلة شم النسيم الاثنين 6 مايو، وستقام حفلة سمسمية فى ميدان الممر فى تمام العاشرة مساء، وفى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، ستبدأ زفة "اللمبى" الذى غاب حرقه عن الإسماعيلية ما يزيد على 12 عاما.
وأضافوا "قد تمت دراسة الأمر جيدا من الناحية الأمنية والفنية، ولا توجد أى مخاطر على البيئة أو الأشخاص من حرق اللمبى فى ميدان الممر وعودة طقس هو من أهم الطقوس الوطنية الراقية التى اعتاد عليها مواطنو الإسماعيلية منذ عشرات السنين، قائلين "اللمبى هذه السنة سيكون رمز الطغيان والاستبداد، اللمبى هو الرئيس مرسى .

المشهد

Kod Dostu Beğen Penceresi Kodu START -->
iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=https://www.facebook.com/AmirMohamedChanel&send=false&layout=button_count&width=90&show_faces=false&action=like&colorscheme=light&font=segoe+ui&height=21&appId=515295435153698" scrolling="no" frameborder="0" style="position:absolute;bottom:82px;right:115px;border:none; overflow:hidden; width:90px; height:21px;" allowTransparency="true">