| ]

http://www.montcairo.com/images/articles/MOv1CLZ720eo.jpg

تعرضت لرشوتين جنسيتين وجسد المذيعة كان مفتاح نجاحها في عهد الشريف

زكريا عزمي قال عني: "لما هي إنسانة متحررة، إحنا مادوقنهاش ليه"

أعد خيرت الشاطر بأن يعود للسجن والعريان كشفته الثورة  وتعرَّي تماماً

علي جبهة الإنقاذ أن يشربوا بيريل ويسترجلوا ويتوحدوا .. وتوفيق عكاشة مسخرة بس يكمِّل

في حوار نادر مع الإعلامية الكبيرة بثينة كامل أجراه الزميل كرم فصاد اعترفت لأول مرة بأسرار كثيرة وخطيرة لم تقلها من قبل في أي حوار سابق لها، حيث كشفت أنها تعرضت لرشوتين جنسيتين خلال عملها في ماسبيرو.. وهذا جزء من الحوار
بعدما أمضيت الكثير من سنوات عمرك في مبني ماسبيرو.. كيف ترين التليفزيون المصري الآن؟
قالت لي إحدى الزميلات في قطاع الأخبار منذ يومين، وهي شابة صغيرة، أن ما يقال في حق وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود – أنه زير نساء، والوزير المتحرش بالنساء- "مش حلو في حقنا كإعلاميين"، فقلت لها: "يعني إيه مش حلو في حقنا.. إحنا حنستعبط" ، هل نسينا وزير الإعلام السابق، صفوت الشريف، كان إيه، ونحن عارفين قضاياه في تجنيد النساء في شبكات المخابرات وممارسات جنسية ولا أخلاقية.
الحمد لله أنا لم أأخذ أي منصب في التليفزيون رغم تحقيقي لنجاحات كثيرة، وتم وقف برامجي ، ولم أكن مذيعة رئاسة الجمهورية، ولم أكن من المفضلات لدي الوزير، وكنت أقف علي باب المبني وأقول: "أنا لا يشرفني أن أكون من البارزات في هذا المبني".
لماذا؟
لأنه لن يُنظر لي علي موهبة أو كفاءة ولكن مثلما يُنظر إلي مفتاح نجاحك الآن في ماسبيرو هو أن تكون لديك عضوية "جماعة الإخوان المسلمين" لكي تنجح الآن وتحقق مكاسب ملموسة في المبني، كان مفتاح النجاح والبروز في عهد صفوت الشريف أن تكون لديك علاقات مع آخرين مفتاحها الوحيد هو الجسد.
هل تعرضتِ لمثل هذه العروض وأصبحتِ شاهدة علي الاتجار بجسد المذيعات؟
نعم، تعرضت في عهد صفوت الشريف لعرض بشع من أحد الزملاء في قطاع الأخبار وقال لي بالحرف الواحد: "زكريا عزمي بيقول لما هي إنسانة متحررة، إحنا مادوقناش ليه"، وجلس معي في استراحة قطاع الأخبار يحكي لي في تفاصيل كان من الواضح منها أنه يريد تجنيدي في شبكتهم وبعدين فجأة استفاق وقال لي: "لما أنت مالكيش في الكلام دا خلتيني أتكلم ليه".
كنت أشعر طول الوقت أن هناك "قواده" في مبني التليفزيون، وأنا هنا لا ألوم علي المذيعة التي مارست الجنس من أجل أن تحصل علي مكانة ما ولكن العيب كله علي "القواد".
كشاهدة علي هذه الفترة، هل رأيت بنفسك زميلات لك كن لا يستحقن المكانة اللواتي كن فيها إلا بعد ممارستهن للجنس؟
طبعاً رأيت هذا بالتأكيد وبكل وضوح، ولكن أنا رأي ليست القضية أن هذه المذيعة كانت تستحق هذه المكانة أم لا ولكن كان النجاح في الإعلام متوقف علي، سواء للسيدات أو الرجال حتى، أنك إما تبيع نفسك أو تبيع غيرك أو تبيع ضميرك.
ما هو أصعب موقف تعرضتِ له في عهد صفوت الشريف؟
كنت في مؤتمر من المؤتمرات ووجد رجل مصري يحمل جنسية عربية، وعرض علي فكرة برنامج، وكانت فكرة العمل تبين أنه برنامج ديني يقوم علي أنني سألعب دور أم وأولادي يسألوني أسئلة معينة وهم عندهم إجابات علي هذه الأسئلة من خلال تسجيلات للشيخ الشعرواي، ثم اكتشفت أن هذا ليس برنامجاً علي الإطلاق وأن الموضوع أن هناك شخصية عربية كبيرة ،ذات حيثية في بلدها، وأن هذا كان رشوة جنسية من هذه الشخصية.
علي أثر رفضي لهذه الرشوة الجنسية توقف برنامجي "اعترافات ليلية" الذي كنت أقدمه في الإذاعة لمدة ست سنوات، وكان ذلك في عام 1998، وكان من أصعب المواقف التي تعرضت لها في حياتي، لأنني عمري ما تعرضت لموقف سخيف، لأنني عمري ما أظهرت استعداد لممارسة الجنس خاصةً أنني "جوا" نشرة الأخبار، ولم أكن عندي غواية للرجال، ولم يكن لدي طموح كبير في أي منصب، فعندما يعرض عليك نفرٌ ما لتقديم برنامج فتذهب لمقابلة الجهة صاحبة البرنامج فتتكشف لك الأمور بأن هناك شيء آخر مطلوب منك لتقديم البرنامج.
أنا ما زلت أتذكر أنه عندما فهمت مقصد هذا الشخص كان في يدي فنجان قهوة اظهر يدي وهي ترتعش من وهل مفاجأة العرض الجنسي عليَّ. واكتشفت أن زميلة لي في قطاع الأخبار أرسلت "بوكيه" ورد باسمي أنا وزوجي وقتها "د.عماد أبو غازي" إلي مكتب هذا الرجل بدون علمي فكانت موجعة لي تماماً.
كيف خرجت من هذا الموقف؟
حكت لي هذه الشخصية العربية الكبيرة أنا هناك زميلة في قطاع الأخبار قالت له أنها ستحضرني إلي لندن فأحضرت معها فنانة وفهمني أنه هو الذي دفع لصحفي كبير من جريدة الأخبار ليعمل معي حوار مقابل 5000 جنية، وهذا الحوار تم بالفعل، لأنني كنت ممنوعة من الحوارات في الصحف القومية في ذلك الوقت وحتى الآن، وسرد لي كل المساعي التي فعلها لي طوال عام، لكي أحضر وأوافق علي عرضه الجنسي، وحتى هذه الزميلة لم تقل لي كلمة واحدة في هذا الموضوع التي ادعت أنها صديقتي، وقررت أن تأخذ المال مقابل التقريب بيننا لدرجة أنها عندما دُعيت للسفر إلي لندن عندما قالت له أنها ستحضر معها بثينة كامل لإتمام الموضوع أخذت معها ممثلة وعملت "شوبينج" بـ 100000 دولار أمريكي، فقلت له بالحرف الواحد: "رزق الهبل علي المجانين".

المشهد

Kod Dostu Beğen Penceresi Kodu START -->
iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=https://www.facebook.com/AmirMohamedChanel&send=false&layout=button_count&width=90&show_faces=false&action=like&colorscheme=light&font=segoe+ui&height=21&appId=515295435153698" scrolling="no" frameborder="0" style="position:absolute;bottom:82px;right:115px;border:none; overflow:hidden; width:90px; height:21px;" allowTransparency="true">