| ]

http://www.myelaph.com/elaphweb/Resources/images/Politics/2012/11/week3/bakinam.jpg
لا يمكن أن يمر شئ إلا عبرها ولا يمكن أن تحصل على توقيع محمد مرسي إلا عبر طريقين لا ثالث لهما إما عبر مرشد الإخوان أو أحد الأعضاء الأقوياء داخله والطريق الثاني هو باكينام الشرقاوي ظل الرئيس داخل القصر وخارجه والسيدة القوية التى جعلت زوجة الرئيس ترضي برحلات طابا وزيارات صديقتها في المهندسين ولا شئ غير ذلك بينما تمارس هي وبكل إقتدار دور السيدة الأولي والثانية والثالثة دون أن يجرؤ أحد على الحديث ولو بكلمة ،هي من تحدد مستشاري الرئيس الجديرين بالمقابلة وهي من تحدد متى يمكن أن يلتقيه أحد الوزراء وهي أيضا من يحدد الكثير من التصريحات التى تصدر عن الرئاسة سواء ألقاها ياسر على أو المتحدثين الرسميين الجدد وهي أيضا التى كانت مكلفة بإدارة أزمة زواج ياسر علي والتى إنتهت بخروجه من القصر فهي في النهاية سيدة القصر التى يخشاها الجميع والتى تسيطر على محمد مرسي تماما وتستند إلى قوة قاهرة تقف خلفها تتمثل في محمد بديع وخيرت الشاطر لكن باكينام الشرقاوي ليست فوق الشبهات على الإطلاق وستجد في السطور التالية التفاصيل كاملة

كان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق قد أرسل خطابًا إلى وزير العدل يطلب منه فيه انتداب قاضٍ للتحقيق مع باكينام الشرقاوي وزوجها في اتهامات باستغلال النفوذ والاستيلاء على أراضي الدولة والكسب غير المشروع، وهي الوقائع التي وردت في البلاغ الذي حمل رقم (3573/2012) الذي تقدم به أيمن عبد العزيز فهمي مدير عام بقطاع الشباب والرياضة، يطالب فيه بالتحقيق مع باكينام وزوجها “أمجد وطني عبده مهران” بعد بلاغ يتهمهما بالتورط في الحصول على شقق ومحلات في منطقة صقر قريش بالمعادي بالتخصيص عن طريق المجاملة غير المشروعة من الوزير الفاسد محمد إبراهيم سليمان، كما حصلت باكينام وأسرتها على ما يتجاوز الخمسمائة فدان في مشروع الوداي وتم تسجيلها باسم الزوج وأمه وشقيقته بالمجاملة أيضًا ودون التزام بسداد قيمة الأرض، كما أن والد السيدة باكينام اللواء رشاد حسن خليل الشرقاوي رئيس جهاز مباحث أمن الدولة بالإسكندرية السابق صاحب التاريخ المشرف
وبداية أمجد وطنى عمل رئيساً لنيابة الاموال العامة وكانت مباحث الاموال العامة قد تقدمت ببلاغ تتهم فيه «على ورور» باهدار 42 مليون جنيه، وهو بلاغ لم يتحرك حتى الآن بفضل امجد .
وقد قام بالتحقيق فى هذه القضية العقيد عبدالسلام رشاد، وكان رئيس مب…احث الأموال العامة وقتها هو اللواء فاروق لاشين،
وفيما يلى بعض الحقائق عن امجد بك وطنى :
1ـ حصول أمجد وطنى على 500 فدان من على ورور باسم اخيه ووالدته السيدة أمينة عبدالمقصود السيد هلال. وهى القطع أرقام 269 ، 279 ، 289 ، 299 ، 409 كل قطعة مساحتها 100 فدان.
2ـ دخوله فى شراكة على ارض اخرى مع المحامى أبوبكر الصديق محامى على ورور ورجل الاعمال «إبراهيم. م» فضلاً عن عدد من رجال المخابرات اعضاء جمعية رمسيس التى كان ومازال يرأسها المحامى أبوبكر الصديق عبدالرازق محامى على ورور.
3ـ حصول أمجد على مبلغ 100 ألف جنيه بدعوى شراء بذور وأسمدة من شركة شقيقه الزراعية لحساب الارض ولم يورد البذور، كما لم يرد المبلغ إلا بعد تعنيفه بشدة من اللواء وصفى مباشر.
4ـ سفر أمجد وطنى ورجل الأعمال إبراهيم .م وأبوبكر الصديق محامى على ورور ونجله محمود فى اواخر التسعينيات إلى تايلاند فى رحلة لمدة اسبوعين.
5ـ قيام أمجد وطنى بتكليف المهندس المعمارى «مطيع . م» صاحب شركة مقاولات ببناء أساسات وبدروم والطابق الأول بفيللته بمدينة الشروق ومماطلته فى سداد مستحقاته التى تجاوزت 260 ألف جنيه «حتى هذه اللحظة» فضلاً عن حصوله على مقدمات وحدتين سكنيتين من المهندس مطيع لتوريدها للبنك ومماطلته فى سدادها حتى الآن.
6ـ حصول أمجد وطنى على وحدات سكنية من جمعية صقر قريش جاهزة للسكن برغم قرار حل وتصفية الجمعية عام 90 وعدم قانونية قبول عضويات جديدة بتلك الجمعية، إلا أن المحامى أبوبكر الصديق المسئول عن لجنة التخصيص بالجمعية قد احضر اوراقاً باسم «منى أحمد عوض الخولى» وهى قريبته وتنازلت عن هذه الاوراق للسيدة باكينام، فتم تخصيص وحدة سكنية جاهزة 152م بالعقار 164أ شقة رقم 12 بمنطقة غرب الاوتوستراد بالمعادى، وذلك للسيدة باكينام الشرقاوى، وننشر صورة من العقد وقعه عنها زوجها أمجد وطنى مهران.
7ـ حصول أمجد وطنى على وحدة سكنية بصقر قريش، وكذا والدته السيدة أمينة عبدالمقصود السيد هلال وثلاثة من اخواله على وحدات سكنية بذات الطريقة.
8 ـ حصل على 6 محلات بالعمارة 216أ بالمعادي، وحصوله على وحدة سكنية بقرية رمسيس بالساحل الشمالى برئاسة أبوبكر الصديق محامى على ورور!، علماً بأن كل هذه الوقائع تمت خلال فترة زمنية لا تتجاوز العام، وهى الفترة التى شهدت اجتماع مجموعة المستشارين فى مكتب أبوبكر الصديق يومياً وهم: إيهاب سعد رئيس محكمة مصر الجديدة الذى قبض عليه بعد ذلك متلبساً بالرشوة هو وزوجته وخرج مفصولاً بعد قضاء فترة السجن.
إيهاب السقا: رئيس محكمة، قبض عليه متلبساً بالرشوة وتوفى اثناء نظر القضية.
صلاح مهران: وكان رئيس محكمة مصر الجديدة للاحوال المدنية، وكان رجل الاعمال «إبراهيم . م» قد اقامت زوجته دعوى طلاق وحكم فيها لصالح إبراهيم وكان محامى رجل الأعمال هو أبوبكر الصديق.. وقد عرف عن هذا القاضى إنه كان خاضعاً لأبوبكر لدرجة إنه كان يقبل يده بمكتبه، وقد قبض على هذا القاضى فى قضية رشوة داخل السجن، وبرأته المحكمة، إلا أن مجلس القضاء الأعلى رفض رجوعه مرة أخرى.
9 ــ علاقته برجل الأعمال عبدالعزيز الطيار وتدوين ورقة حساب الورقة بخط يد أبوبكر محامى على ورور تؤكد حصول أمجد على قرض حسن من رجل الأعمال السعودى وأيضا مشاركته معه فى الأرض الذى فضل فى النهاية أن تكون لنفسه هو ووالدته وشقيقه.
بقى أن نعلم أن والد السيدة باكينام وهو اللواء رشاد حسن خليل الشرقاوى رئيس مباحث أمن الدولة بالاسكندرية، كان أحد اصحاب الحظوة عند حوت الاراضى سمير زكى وحصل منه على قطعة ارض بالحزام الاخضر، حيث كان عضواً بجمعية 6 أكتوبر الزراعية .

Kod Dostu Beğen Penceresi Kodu START -->
iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=https://www.facebook.com/AmirMohamedChanel&send=false&layout=button_count&width=90&show_faces=false&action=like&colorscheme=light&font=segoe+ui&height=21&appId=515295435153698" scrolling="no" frameborder="0" style="position:absolute;bottom:82px;right:115px;border:none; overflow:hidden; width:90px; height:21px;" allowTransparency="true">