| ]

http://sudanafoogonline.com/wordpress/wp-content/uploads/2013/04/breaking1.gif
كتب: نصر عبده
حذر اللواء محمد الغباشي، الخبير العسكري والاستراتيجي، من خطة وضعت مؤخرًا في مكتب الإرشاد تهدف إلى إحداث فتنة طائفية بين المسلمين والأقباط خلال الأيام القليلة القادمة على شاكلة حادثة الخصوص وكنيسة القديسين بغية ضرب الوحدة الوطنية قبل مظاهرات 30 يونيو.
وأضاف الغباشي، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن لديه مصادر خاصة أكدت له أن جماعة الإخوان المسلمين وبعض أذرعها السياسية تخطط لأعمال عدائية ضد بعض الكنائس والمساجد خلال الأيام المقبلة، بهدف إحداث فتنة طائفية ونشر أعمال شغب بين المسلمين والأقباط وتشتيت الرأي العام وإيصال رسالة للخارج مفادها أن هناك أيادي خارجية تعبث في مصر، وأن المعارضة لا تصلح لقيادة مصر، ولا تصلح لأن تكون بديلًا عن الجماعة في حال سقوطها.
وأشار الغباشي إلى أن الأعمال المرتقبة ستعتمد على ضرب مسجد والاختفاء في كنيسة أو العكس بهدف تلفيق تهمة القيام بتلك الأعمال بمسلمين أو أقباط ثم يستمر السيناريو وتنتشر تلك الأعمال العدائية في تهديد واضح للأمن القومي المصري ولثورة 30 يونيو القادمة .
وطالب الغباشي، جموع المصريين، بعدم الانسياق وراء تلك الأعمال ومحاربتها ومواجهة القائمين عليها، منوهًا إلى أن نجاحها يعني سقوط مصر والإطاحة بكل ما فيها وإشعال نيران لا تبقي على الأخضر واليابس، لافتًا إلى ضرورة كشف هذا المخطط للرأي العام حتى يفشل قبل أن يبدأ.
ولفت الغباشي إلى أن هذه الترتيبات وتلك الأعمال ليست غريبة على جماعة الإخوان المسلمين التي اعتادت على الفتنة ولا يهمها في النهاية إلا صالحها دون أن تضع في اعتباراتها مصر ولا المصريين.

Kod Dostu Beğen Penceresi Kodu START -->
iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=https://www.facebook.com/AmirMohamedChanel&send=false&layout=button_count&width=90&show_faces=false&action=like&colorscheme=light&font=segoe+ui&height=21&appId=515295435153698" scrolling="no" frameborder="0" style="position:absolute;bottom:82px;right:115px;border:none; overflow:hidden; width:90px; height:21px;" allowTransparency="true">