| ]

http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2013/06/1336146592.jpg
أعلنت قوات الشرطة فى السويس العصيان المدنى، واغلقت كافة المباني والأقسام الشرطية، وسلمتها إلى قوات الجيش المكلفة بتأمين وحماية محافظة السويس، احتجاجا على محاولة اغتيال ضابط مباحث أثناء مطاردته لمسجل خطر، وتهديد باقى أفراد الشرطة بتكرار الحادث بالتزامن مع محاكمة احد أمناء الشرطة بتهمه قتل مسجل مخدرات أثناء المطاردة.

وتجمهرت القوات امام قسم شرطة عتاقه وهم فى حالة من الغضب الشديد مما دفعهم إلى إطلاق النار فى الهواء بشكل متقطع ما دفع قوات الجيش الى الابتعاد عن مقر الاحتجاج بقسم شرطة عتاقة تجنبا للاشتباك من جراء إطلاقهم للنار فى الهواء والاكتفاء بتشكيل كردون امنى فى محيط المنطقة وسط ذهول وذعر من من اهالى المنطقة

ومنعت القوات قيادات الشرطة ومدير الأمن من الدخول لمقر احتجاجهم أو الاستماع لهم معلنين الاعتصام والعصيان المدنى لحين السماح لهم بتطبيق القانون فى بعض المسجلين المدعومين من المسئولين، على حد وصفهم.

وتعرض الملازم أول مصطفى سمير، معاون مباحث قسم شرطة الجناين بالسويس، لمحاولة اغتيال على يد مسجل خطر يدعى “ل – ع” مطلوب لتنفيذ حكم صادر ضده، والهارب من سيارة الترحيلات بقسم شرطة عتاقة، العام المنقضى، وذلك بعد أن أصابه المتهم المذكور، بثلاث طلقات حية في الظهر والبطن والصدر فى الساعات الاولى ممن صباح الاربعاء أثناء تواجد الضابط فى محيط الاستراحة الخاصة به بمنطقة القطاع الريفي بحي الجناين بالقرب من طريق “السويس – الإسماعيلية” الصحراوى”.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد المنعم سالم مدير المستشفى، أن الضابط المصاب وصل المستشفى وهو في حالة خطرة، نتيجة لإصابته بـ3 طلقات نافذة، ونزيف داخلي، فتم تركيب 2 أنبوبة صدرية له وأجريت له عملية جراحية سريعة، وتم إخراج رصاصتين وما زالت الرصاصة الثالثة تستقر فى صدره وتم نقله لمستشفى الشرطة بالقاهرة لاستكمال علاجه.

وفى نفس السياق تجمهر أمناء الشرطة بالسويس، اليوم الأربعاء، أمام مجمع محاكم السويس، للتنديد بمحاكمة زميلا لهم بتهمة قتل تاجر مخدرات حاول سرقة السلاح الخاص بعهدة.

والذى كان قد أُحيل من قبل نيابات السويس إلى محكمة الجنايات بتهمة قتل مسجل مخدرات يدعي ” عربي بغانة ” بمنطقة المثلث بالسويس، أثناء قيام تاجر المخدرات وأبنائه بمقاومة أمين الشرطة وسرقة السلاح الميري الخاص به ومبلغ مالي.

Kod Dostu Beğen Penceresi Kodu START -->
iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=https://www.facebook.com/AmirMohamedChanel&send=false&layout=button_count&width=90&show_faces=false&action=like&colorscheme=light&font=segoe+ui&height=21&appId=515295435153698" scrolling="no" frameborder="0" style="position:absolute;bottom:82px;right:115px;border:none; overflow:hidden; width:90px; height:21px;" allowTransparency="true">