| ]

http://www.january-25.org/images/posts/271964_Large.jpg
قال أشرف البارودي، رئيس محكمة الاستئناف في القاهرة، إن حكم محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، الأحد، يترتب عليه خلو منصب رئيس الجمهورية وذلك لحين انتهاء التحقيقات، مؤكداً ان مشروعية النظام سقطت بقوة القانون، وإنه في النزع الأخير لأنه فشل فشلاً ذريعاً.

وأوضح البارودي لـ"العربية"، أن الرئيس المصري متهم وتحت التحقيق في قضية تخابر مع الخارج وصفها بأنها تعتبر أسوأ تهمة يتهم بها مواطن مصري.

وأضاف "إن إحالته أمام جهة قضائية طبقاً لمادة 152 من الدستور هي مانع مؤقت يحول بينه وبين ممارسة اختصاصاته كرئيس الجمهورية".

وعن إمكانية قبول الإخوان بحكم المحكمة، قال البارودي "الإخوان سيرفضون كل ما يفرضه القانون والدستور".

وكانت المحكمة قد حكمت بصحة ما جاء في تحقيقات قضية الهروب من سجن وادي النطرون، بوجود مخطط لتهريب السجناء قامت بتنفيذه حركة حماس وكتائب القسام وحزب الله بالاتفاق مع عناصر جهادية وسلفية وإخوانية، وتأكيدها أن الرئيس محمد مرسي ومعه 34 قيادياً إخوانياً معتقلون واستفادوا من عملية الهروب.

Kod Dostu Beğen Penceresi Kodu START -->
iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=https://www.facebook.com/AmirMohamedChanel&send=false&layout=button_count&width=90&show_faces=false&action=like&colorscheme=light&font=segoe+ui&height=21&appId=515295435153698" scrolling="no" frameborder="0" style="position:absolute;bottom:82px;right:115px;border:none; overflow:hidden; width:90px; height:21px;" allowTransparency="true">